بايرن يفوز على هيرتا وانتصار واحد يفصله عن إنجازه التاريخي بالبوندسليجا

الجماهير السبت ٢٣/أبريل/٢٠١٦ ٢٣:٤٧ م
بايرن يفوز على هيرتا وانتصار واحد يفصله عن إنجازه التاريخي بالبوندسليجا

برلين - د ب أ: بات بايرن ميونيخ على بعد انتصار واحد فقط ليحقق الإنجاز التاريخي بأن يصبح أول فريق يتوج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) لأربعة مواسم متتالية، وذلك عقب فوزه الثمين 2 / صفر على مضيفه هيرتا برلين في المرحلة الحادية والثلاثين للمسابقة اليوم السبت.
وأسفرت نتائج باقي مباريات المرحلة عن فوز بوروسيا دورتموند على مضيفه شتوتجارت 3 / صفر، وكولن على ضيفه دارمشتاد 4 / 1، وأوجسبورج على مضيفه فولفسبورج 2 / صفر، فيما تعادل هانوفر مع مضيفه إنجلوشتات بهدفين لكل منهما.
وعلى الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين، اقترب بايرن خطوة عملاقة أخرى نحو التتويج باللقب رسميا، بعدما انتزع انتصاره السادس والعشرين في المسابقة هذا الموسم والسادس على التوالي بفوزه 2 / صفر على مضيفه هيرتا برلين.
وسجل النجم التشيلي أرتورو فيدال الهدف الأول لبايرن في الدقيقة 48، ليواصل ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، فيما تكفل دوجلاس كوستا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة .79
وجاء انتصار بايرن بأقل مجهود بسبب عدم رغبة لاعبيه في الإفراط في الجهد قبل مواجهة الفريق المنتظرة أمام مضيفه أتلتيكو مدريد الأسباني في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء القادم.
وواصل بايرن بتلك النتيجة صدارته للمسابقة بعدما رفع رصيده إلى 81 نقطة، ليحافظ على فارق النقاط السبع الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي دورتموند، ويصبح بحاجة للحصول على ثلاث نقاط فقط خلال لقاءاته الثلاثة المتبقية في البطولة لحسم اللقب رسميا دون النظر لنتائج دورتموند، في حين تجمد رصيد هيرتا عند 49 نقطة في المركز الرابع، علما بأن هذه هي الخسارة العاشرة التي يتلقاها الفريق في المسابقة هذا الموسم والثانية على التوالي.
ويلتقي بايرن مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ في المرحلة المقبلة، قبل أن يواجه إنجلوشتات وهانوفر في المرحلتين الأخيرتين للبطولة.
وأصبح هانوفر على مشارف الهبوط إلى الدرجة الثانية، عقب تعادله 2/2 مع مضيفه إنجلوشتات.
وتقدم إنجلوشتات بهدف مبكر حمل توقيع ألفريدو موراليس في الدقيقة العاشرة، قبل أن يضطر أصحاب الأرض للعب بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع روماين بريجيري في الدقيقة .21
ورغم النقص العددي، أضاف موجيتز هارتمان الهدف الثاني لإنجلوشتات في الدقيقة 25، قبل أن ينتفض هانوفر ويسجل هدفين عن طريق اليابانيين هيروكي ساكاي وهيروشي كيوتاكي في الدقيقتين 58 و.82
ورفع هانوفر رصيده إلى 22 نقطة، ولكنه ظل قابعا في مؤخرة ترتيب المسابقة بفارق تسع نقاط خلف فيردر بريمن، صاحب المركز السادس عشر (الثالث من القاع) المؤهل لخوض الملحق الفاصل لتفادي الهبوط، في حين ارتفع رصيد إنجلوشتات إلى 40 نقطة في المركز التاسع.
وعلى ملعب مرسيدس بينز أرينا، حقق دورتموند فوزا سهلا 3 / صفر على مضيفه شتوتجارت.
وافتتح شينجي كاجاوا التسجيل لدورتموند في الدقيقة 21، فيما تكفل زميلاه كريستيان بوليسيتش وهنريخ مخيتاريان بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 45 و.56
وارتفع رصيد دورتموند إلى 74 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد شتوتجارت عند 33 نقطة في المركز الخامس عشر.