الفيصل الزبير ثالثًا في السباق الثاني بالبطولة الدولية المفتوحة للتحمل GT

مؤشر الاثنين ١٧/مايو/٢٠٢١ ١٤:٥٠ م
الفيصل الزبير ثالثًا في السباق الثاني بالبطولة الدولية المفتوحة للتحمل GT
بعض المتغيرات وأحداث السباق حالت دون حصولهم على المركز الأول

العمانية - الشبيبة

حصل المتسابق الدولي الفيصل الزبير على المركز الثالث في السباق الثاني بالبطولة الدولية المفتوحة GT الذي أقيم على حلبة بول ريكارد الفرنسية بمشاركة نخبة متسابقي السيارات من مختلف دول العالم.

ونجح الفيصل برفقة الإسباني اندي سوشك من الوصول إلى منصات التتويج بمشاركته الأولى في مثل هذه السباقات وعلى هذه الحلبة وكذلك قيادة الإسباني اندي سوشك لسيارات البورشة للمرة الأولى التي تدخل كضيف جديد في عالم هذه البطولة.

واقترب الثنائي الفيصل وسوشك من الحصول على المركز الأول في السباق الثاني بعد أن تمكنا من المنافسة على المقدمة طوال السابق إلا أن بعض المتغيرات وأحداث السباق حالت دون حصولهم على المركز الأول والتراجع للمركز الثالث حيث وضع الفريق استراتيجيته في هذا السباق بالتواجد في أي مركز من المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب العام.

وكان الفيصل الزبير وزميله الإسباني اندي سوشك قد أنهيا السباق الأول من المحطة الأولى بفرنسا في المركز الرابع في الترتيب العام وتمكنا من التعويض في السباق الثاني ليكونا رقمًا صعبًا أمام بقية الفرق التي تملك الخبرة الكبيرة في هذه البطولة.

ومع نهاية المحطة الأولى يحل فريق ليخنر لسباقات السيارة بقيادة السائقين الفيصل وسوشك في المركز الثالث في الترتيب العام بعد ختام المحطة الأولى بسباقين وبرصيد 18 نقطة.

ويسعى الفريق إلى المنافسة على المراكز الأولى في الترتيب العام عبر 6 محطات متبقية للفريق حيث ستكون المشاركة القادمة للفيصل في البطولة عبر محطة بلجيكا يومي 19 و20 من الشهر القادم على حلبة سبا.

ويشارك الفيصل وزميله سوشك في هذه البطولة في الفئة الأبرز وهي فئة "برو" التي يشارك بها أبرز السائقين على مستوى العالم وتشهد تنافسًا كبيرًا بين المتسابقين والمصنعين.

وتوج بالمركز الأول في نهاية السباق الثاني فريق فنيسينزو على متن سيارة لامبورجيني والمكون من مايكل بيرتا وفريدرك وفي المركز الثاني جاء نفس الفريق وعلى نفس السيارة وعبر السائقين مولين من إيطاليا ويوكاي من ألمانيا وحل فريق ليخنر في المركز الثالث عبر السائقين العماني الفيصل الزبير والاسباني اندي سوشك.