الهند تسجل زيادة أقل في عدد الإصابات اليومية بكوفيد-19 لليوم الثالث على التوالي

الحدث الأحد ١٦/مايو/٢٠٢١ ١١:٣٨ ص
الهند تسجل زيادة أقل في عدد الإصابات اليومية بكوفيد-19 لليوم الثالث على التوالي

الشبيبة - العمانية 

سجلت الهند زيادة أقل في عدد الإصابات اليومية بكوفيد-19 لليوم الثالث على التوالي اليوم فيما كان عدد الوفيات خلال 24 ساعة أعلى من أربعة آلاف حالة مما رفع عدد الوفيات إلى 270 ألفا.

وكشفت بيانات وزارة الصحة الهندية تسجيل 4077 حالة وفاة جديدة بينما ارتفعت الإصابات إلى 311170 ،فيما يعد أقل زيادة في الإصابات اليومية منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

 وارتفع إجمالي الإصابات أكثر من مليوني إصابة خلال الأسبوع والوفيات بنحو 28000. وبدأت الموجة الثانية الضخمة من الإصابات في الهند في فبراير مما زاد من الضغوط على المستشفيات والعاملين في المجال الطبي.

وتراجعت الإصابات بشكل مطرد في الولايات التي تعرضت لزيادة مبدئية في الإصابات مثل ولاية مهاراسترا أغنى ولايات الهند وولاية دلهي الشمالية بعد فرض عمليات إغلاق صارمة.

وقال مسؤولو الصحة الاتحاديون يوم السبت إن إجمالي معدل الحالات الإيجابية لكل اختبار تراجع إلى 19.8 في المائة الأسبوع الماضي بعد أن كان 21.9 في المائة الأسبوع السابق مما أثار آمالا في أن الإصابات اليومية بدأت في الاستقرار. وتم تسجيل زيادات في ولايات مثل تاميل نادو في الجنوب وفي المناطق الريفية. وحثّ رئيس الوزراء ناريندرا مودي المسؤولين أمس السبت على تعزيز موارد الرعاية الصحية بالريف وتعزيز المتابعة مع انتشار الفيروس بسرعة في تلك المناطق بعد اجتياحه المدن.