قطر.. صلاة العيد بالمساجد والمصليات وقصرها على الرجال

الحدث الأحد ٠٩/مايو/٢٠٢١ ٢٠:٤٠ م
قطر.. صلاة العيد بالمساجد والمصليات وقصرها على الرجال
صلاة العيد في قطر (أرشيفية)

وكالات - الشبيبة

أعلنت وزارة الأوقاف القطرية، الأحد، قصر صلاة عيد الفطر المبارك على الرجال فقط، في إطار إجراءاتها الاحترازية لكبح جماح انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونشرت وزارة الأوقاف في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، قائمة بأسماء المساجد والمصليات التي ستقام فيها صلاة عيد الفطر لهذا العام.

وأوضحت الوزارة القطرية أن صلاة العيد ستقام في تمام الساعة الخامسة وخمس دقائق صباحاً، وناشدت الأفراد بالالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية المقررة.

كما نشرت توضيحاً أكدت من خلاله اقتصار الصلاة على الرجال، وعدم وجود مكان مخصص للنساء والأطفال ما دون الـ12 عاماً، وفقا للخليج أونلاين.

وكانت دار التقويم القطري قد أعلنت أن يوم الخميس الموافق 13 مايو الجاري، هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك لهذا العام.

لكن الدار القطرية أكدت في الوقت عينه أن القرار الشرعي بدخول شهر شوال من اختصاص "لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر".

يشار إلى أن السلطات القطرية ارتأت إقامة صلاة التروايح في المنازل بسبب الفيروس التاجي، مع استمرار فتح المساجد لأداء الفروض اليومية وصلاة الجمعة.

وبحسب آخر الأرقام الرسمية المعلنة، فقد بلغ إجمالي إصابات كورونا في قطر 210 آلاف و603 حالات مؤكدة؛ منها 200 ألف و467 متعافياً و502 حالة وفاة.