عيد الفارسي:لم أتفاجأ بعدم أستدعائي للمنتخب الوطني

الجماهير الأحد ٠٩/مايو/٢٠٢١ ١٣:١٤ م
عيد الفارسي:لم أتفاجأ بعدم أستدعائي للمنتخب الوطني

مسقط-الشبيبة

يعد ضيفنا عيد الفارسي من اللاعبين الذين يشكلون ثقل كبير في وسط الملعب كقائد وموجه للاعبين وهو من اللاعبين الذين ساهموا بأحراز نادي السيب لبطولة دوري عمانتل للمرة الاولى في تاريخ النادي،فهو يذكرنا بأسلوب اللاعبين الكبار الذين مثلوا منتخباتنا الوطنية فيما مضى وتميز في الفترة السابقة عندما لعب مع النجوم أحمد كانو وغيره من نجوم الأحمر في وسط الملعب ،اليوم الفارسي لم يكن ضمن قائمة المنتخب التي تواجدت في معسكر خارجي في دبي استعدادا للمتبقي من المباريات في التصفيات المزدوجة ،البعض طالب بوجوده كلاعب يتمتع بالخبرة خصوصا بعد عدم استدعاء قائد المنتخب احمد كانو وعطفا على العروض التي قدمها مؤخرا مع نادي السيب وكان من ركائز الفريق قبل توقف مسابقة دوري عمانتل بسبب تعليق المسابقات الرياضية والغاء دور عمانتل من قبل اتحاد الكرة.
عودة المسابقة
كيف أستقبلت عدم تواجدك في صفوف الأحمر العماني وهل تفاجئت بذلك؟
حقيقة لم اتفاجئ بعدم استدعائي فالمدرب هو المسؤول الاول عن اللاعبين الذين يخدموه ويتوافقوا مع اسلوبه في اللعب ،بالعكس سيولد هذا الامر اصرار كبير لدي بعد عودة المسابقة لأقدم مستوى أفضل حتى يتم استدعائي ولو انني لن أكن متواجدا مع زملائي في المتبقي من التصفيات المزدوجة .
الاسماء الحاضرة
وكيف تجد وسط الملعب والاسماء الحاضرة في المنتخب؟
اراها اسماء مميزة كعمر الفزاري وحارب السعدي وعبد الله فواز ومحسن جوهر
أزمة
توافقني الرأي ان هناك أزمة في خط الهجوم بالنسبة للمنتخب الوطني؟
حاليا يتواجد عبد العزيز المقبالي وايضا محسن الغساني وعصام الصبحي .
المباريات الكثيرة
لكن كابتن لم نعد نرى هدافين كالسابق مثل:هاني الضابط وعماد الحوسني وهاشم صالح وحسن ربيع اسماء كانت مرعبة لحراس المرمى؟
هذا يعود بسبب عدم الاستمرارية في لعب المباريات الكثيرة مع المنتخب وايضا بسبب اسلوب المدربين للاعتماد على اللعب بمهاجم واحد هذا ليس السبب بصورة كبيرة وانما جزء اعتبره من الموضوع ،وايضا المشاركة في البطولات الكثيرة والمسابقات له دور في صقل اللاعب بصورة عامة.
النشاط الرياضي
كيف رأيت معسكر المنتخب الأخير في دبي بلا أي تجربة مع منتخبات أو اندية ؟
في البداية استمرار اللاعبين على التدريب ضروري جدا خصوصا في ظل توقف النشاط الرياضي وانهم مقبلون على مباريات التصفيات المزدوجة ،اما عدم لعب المنتخب فهذا موضوع اخر يحدده القائمين على الفريق وظروف الفرق الاخرى هل هي متواجدة في هذه الفترة بامارة دبي.
تمارين فردية
كيف تقضي اوقاتك في الشهر الفضيل خصوصا في ظل توقف النشاط الرياضي؟
أمارس الطقوس الدينية كونني صائم ولله الحمد واحاول الحفاظ على لياقتي البدنية من خلال تماريني الفردية في الشاطئ ،لكن هذا لايفي بالغرض بكل تأكيد اذا لاتتواجد في المباريات والمسابقات وتتدرب مع اللاعبين .
المسابقات
انت مع الغاء المسابقة ،أم لست مع هذا القرار الذي اتخذه اتحاد الكرة؟
حقيقة تأجيل المسابقة لفترة طويلة غير مجد بكل تأكيد لإنه سيشعر اللاعب بالملل وهو لايختلف عن الغائها ،القرار يعود الى الاتحاد وهو أدرى بمصلحة المسابقة بكل تأكيد.
عروض احترافية
هل تلقيت عروض خارجية في الفترة الفائتة ،لم يكن لك سوى تجربة وحيدة في مشوارك مع الرائد السعودي كيف تقيمها؟
حقيقة لم أتلق عروض احترافية فكنت كما يعلم الجميع مصابا لفترة طويلة قبل ان اعود للعب مع العروبة ثم السيب فيما بعد ولله الحمد تكللت تجربتي مع السيب بالنجاح واحرزنا لقب الدوري،بالنسبة لتجربتي مع الرائد السعودي ناجحة بكل تأكيد خصوصا ان الدوري السعودي دوري قوي وفيه افضل اللاعبين المحليين والاجانب ومدربين على مستوى عال ،واعتز بالهدف الذي سجلته في مباراتنا امام الاهلي الفريق المتخم بالنجوم .
ارتياح
هل ان باق في نادي السيب؟
نعم لله الحمد وبنسنبة 70 بالمئة لانني اشعر بالارتياح وأستعدت مستواي بسبب نوعية اللاعبين وايضا تعامل الادارة الجيد مع اللاعبين .