إعطاء 1.13 مليار جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا عالميًا

الحدث السبت ٠١/مايو/٢٠٢١ ٢٠:٠٢ م
إعطاء 1.13 مليار جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا عالميًا
لقاح كورونا

العمانية - الشبيبة

بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم 4ر151 مليون حالة، وعدد الوفيات 18ر3 مليون بحسب ما كشفته بيانات لجامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء اليوم.

كما تمّ إعطاء 13ر1 مليار جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم حتى الآن.

ويقدّر أحدث معدّل تطعيم في العالم بنحو 6ر19 مليون جرعة في اليوم الواحد، على أساس البيانات المُعلنة يوميا، وعلى مدار متوسط 7 أيام.

وتتصدّر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وبولندا وكولومبيا والمكسيك وإيران.

كما تتصدّر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

وتتصدّر أمريكا أيضا دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الهند والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وإندونيسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة مَن تلقّوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدرُ الإشارة إلى أنّ هناك عددا من الجهات التي توفّر بيانات مجمّعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.