«عمان 2016» يسلط الضوء على التنويع الاقتصادي

مؤشر السبت ٢٣/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:٠١ ص
«عمان 2016» يسلط  الضوء على التنويع الاقتصادي

مسقط - ش

انطلق مؤخرا بفندق جراند هرمز-مسقط المؤتمر الذي تنظّمه مؤسسة "The Business Year" الشركة العالمية المتخصصة في مجال النشر وتقديم الاستشارات، لتدشين النسخة الثالثة من كتابها السنوي والذي جاء يحمل عنوان " عمان 2016". و يسلط هذا الكتاب الضوء على خطط التنويع الاقتصادي في السلطنة ومجالات النمو الرئيسة، ويستعرض حقائق وأرقامًا لأبرز المشاريع الاستراتيجية القائمة والتي تهمّ المستثمر المحليّ والأجنبي، كما يتحدث عن أهم القطاعات الواعدة، مستعرضًا في ذلك دور القطاع الخاص في تحقيق الأهداف الوطنية.
وقد تضمّن الكتاب مقابلات عدّة افتتحت بمقابلة مع معالي ليليان بلومان، وزير التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي في مملكة هولندا، والذي تحدث فيها عن العلاقات التجارية بين البلدين، وأكثر من 150 مقابلة أخرى مع عددٍ من رجال الأعمال والمسؤولين بالقطاعين العام والخاص في عددٍ من القطاعات الواعدة بالسلطنة.
وتسعى إثراء، الشريك الاستراتيجي للمؤسسة الإعلامية (The Business Year) عبر دعم مثل هذه المؤسسات الإعلامية الدولية إلى التسويق للسلطنة بوصفها وجهةً جاذبةً للاستثمار، حيث تُستخدم هذه التقارير كأداة تسويقية تعرّف بالوضع الاقتصادي والمناخ الاستثماري للسلطنة في مختلف المشاركات الخارجية، ونقل أهم المستجدات على الساحة المحلية إلى العالم،
وفي هذا الجانب علّق طالب بن سيف المخمري، مدير عام التسويق والإعلام بالانتداب قائلا: " يمثّل الكتاب مصدرًا مهمًّا للمعلومات والبيانات المتعلقة بالمناخ الاقتصادي لعُمان، كما يقدّم لقرائه تحليلا مفصّلا للقطاعات الاقتصادية ومشاريع التنمية والخطط الطموحة فيها".
كما أضافت بيتول كاكلوجلو، المدير الإقليمي لمؤسسة (The Business Year)، حول أهمية العمل مع إثراء بوصفها شريكًا مهمًّا قائلةً: " لقد كانت لتوجيهات إثراء وخبراتها أثرًا مهمًّا في تطوير هذا الكتاب ليصل إلى المستثمرين ورجال الأعمال في جميع أنحاء العالم، ونحن نأمل أن يحافظ الشريكان على هذا التعاون لنواصل تسليط الضوء على فرص الاستثمار في سلطنة عمان للجمهور الدولي ". و يُذكر أن المؤسسة أصدرت أكثر من 97700 نسخة مطبوعة لتوزيعها عبر العالم، كما أنّ الكتاب متوفرٌ في نسخته الالكترونية عبر موقع المؤسسة وفي أجهزة الآيفون وتطبيقات الأندرويد.