الحكومة الأسترالية: السجن والغرامة بانتظار الأستراليين القادمين من الهند

الحدث السبت ٠١/مايو/٢٠٢١ ١٧:٢٥ م
الحكومة الأسترالية: السجن والغرامة بانتظار الأستراليين القادمين من الهند

وكالات - الشبيبة 

ذكرت قناة بي بي سي أن المواطنون الأستراليون العائدون إلى بلدهم من الهند قد يواجهون عقوبة بالسجن حتى خمس سنوات وغرامات، وذلك بعدما حظرت الحكومة الأسترالية السفر إلى الهند بشكل مؤقت.

وقالت وزارة الصحة الأسترالية إن القرار اتُخذ "بناء على نسبة الأشخاص الذين أصيبوا في الهند بعدوى كوفيد-19 ممن يخضعون للحجر الصحي".

وقد يؤدي قرارات الحكومة الأسترالية عدم الممتثلين إلى عقوبة بالسجن مدة خمس سنوات أو غرامة قدرها 66 ألف دولار أسترالي أو كليهما، وقالت وزارة الصحة إنه سيعاد النظر في القرار في 15 مايو الحالي، وقال وزير الصحة الأسترالي غريغ هانت تعليقًا على هذه القرارات أن: "الحكومة لا تتخذ مثل هذه القرارات باستخفاف". 

وكانت أستراليا قد حظرت جميع الرحلات القادمة من الهند، في وقت سابق، وأنه سيمنع اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، دخول أي شخص كان في الهند خلال الأسبوعين السابقين لموعد وصوله المتوقع إلى أستراليا. 

يذكر أن الهند شهدت ارتفاعًا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث بلغ عدد الإصابات إلى 19 مليونا، وإجمالي حالات الوفاة إلى 200 ألف حالة وفاة، وشهد الأسبوع الماضي تسجيل أكثر من 300 ألف حالة إصابة جديدة كل يوم في معدل يعتبر قياسيًا على مستوى العالم منذ بدء الجائحة.