مؤشر بورصة مسقط يرتفع للأسبوع الثاني على التوالي

مؤشر السبت ٠١/مايو/٢٠٢١ ١٢:٢١ م
مؤشر بورصة مسقط يرتفع للأسبوع الثاني على التوالي

مسقط - العمانية 

ارتفع المؤشر الرئيسي لبورصة مسقط الأسبوع الماضي بنسبة 1ر1 بالمائة مرتفعًا للأسبوع الثاني على التوالي وسط أداء جيد للشركات القيادية المدرجة في عينة مؤشر الأسعار.

وأغلق المؤشر بنهاية تداولات الأسبوع الماضي على 3761 نقطة مسجلا مكاسب أسبوعية بنحو 42 نقطة، وسجلت جميع المؤشرات القطاعية ارتفاعًا وفي مقدمتها مؤشر قطاع الصناعة الذي ارتفع حوالي 300 نقطة، وارتفع مؤشر القطاع المالي 52 نقطة، ومؤشر قطاع الخدمات 20 نقطة ومؤشر السوق الشرعي 5 نقاط.

وشهدت بورصة مسقط الأسبوع الماضي تراجعًا في عدد الصفقات المنفذة التي بلغت 4624 صفقة مقابل 5176 صفقة في الأسبوع الذي سبقه، غير أن قيمة التداول ارتفعت بنسبة 5ر4 بالمائة من 4ر52 مليون ريال عماني إلى 7ر54 مليون ريال عماني، واستحوذ الإصدار الـ 67 من سندات التنمية الحكومية على 8ر54 بالمائة من إجمالي قيمة التداول بأكثر من 30 مليون ريال عماني، وقامت بورصة مسقط الأسبوع الماضي بإدراج هذا الإصدار الذي يبلغ حجمه 300 مليون ريال عماني مقسمة إلى 3 ملايين سند بقيمة 100 ريال عماني للسند الواحد، ويبلغ سعر الفائدة على السند 5ر5 بالمائة سنويا، وشهد الإصدار تنفيذ صفقة واحدة بسعر 3ر102 ريال عماني للسند ليرتفع سعر السند بنسبة 3ر2 بالمائة عن سعر الإصدار البالغ 100 ريال عماني للسند.

وضمت قائمة الأوراق المالية الأكثر تداولًا من حيث قيمة التداول خلال الأسبوع الماضي: شركة أوريدو التي شهدت تداولات بقيمة 5 ملايين ريال عماني، والأنوار لبلاط السيراميك بـ 1ر3 مليون ريال عماني، والإصدار الخامس من الصكوك السيادية الذي شهد تداولات بقيمة 3 ملايين ريال عماني.

وارتفعت الأسبوع الماضي أسعار 32 شركة في مقدمتها صناعة الكابلات العمانية والجزيرة للمنتجات الحديدية والعمانية لخدمات التمويل، وتراجعت أسعار 15 شركة من أبرزها صناعة مواد البناء والعمانية القطرية للتأمين والمدينة للاستثمار.