أوكيو تعلن عن إطلاق سندات استثمارية أولية في سوق الاستثمار العالمي

مؤشر الخميس ٢٩/أبريل/٢٠٢١ ٢١:٠٣ م
أوكيو تعلن عن إطلاق سندات استثمارية أولية في سوق الاستثمار العالمي
أوكيو

مسقط - الشبيبة

سعيا منها نحو تنويع مصادر تمويلها، أعلنت أوكيو مؤخرا عن اطلاق سندات استثمارية أولية في سوق الاستثمار العالمي. وهي خطوة من شأنها أن تعزز من حضور أوكيو في السوق العالمي وبين المستثمرين الدوليين.

وبهذه المناسبة ، صرح الفاضل طلال العوفي ، الرئيس التنفيذي للمجموعة "يعتبر نجاحنا في اصدار السندات الاستثمارية مكسبا ليس فقط لأوكيو وإنما للسلطنة بشكل عام حيث تعد السندات الاستثمارية أحد أفضل ممارسات التمويل المتعارف عليها في سوق الاستثمار والتي ستسهم في تنويع مصادر تمويلنا. كما أن هذا الانجاز سيساهم في ترسيخ مكانتنا في قطاع الطاقة وهو ما يعكس ثقة المستثمرين بنا".

من جانبه صرح الفاضل نزار اللواتي، الرئيس المالي للمجموعة قائلا" يأتي اصدار السندات متوافقا مع استراتجيتنا المالية للعام 2021 ونسعد باعلان نجاح اوكيو بإصدار سندات الاستثمار في السوق العالمي للمستثمرين العالميين، حيث حظي هذا الحدث باهتمام فاق الذي كنا نتوقعه".

واضاف اللواتي "على الرغم من الطلب المتزايد، التزمنا في اوكيو باصدار سندات استثمارية لسبع سنوات بمبلغ 750 مليون دولار امريكي والذي سيتم استخدامه لأغراض التمويل المؤسسي العامة ".

وأضاف قائلاً: "بالإضافة إلى تنويع مصادر التمويل وتحسين وضع الدين العام للمجموعة، تعمل أوكيو على خطط خفض الدين عن طريق خصخصة بعض الاصول. ونود هنا أن نشكر كل من شارك وأسهم في تحقيق هذا الإنجاز الهام ".