مختبر فحص المنشطات بشؤون البلاط السلطاني يحصل على شهادة الاعتراف الدولي

بلادنا الأربعاء ٢١/أبريل/٢٠٢١ ١٩:١٧ م
مختبر فحص المنشطات بشؤون البلاط السلطاني يحصل على شهادة الاعتراف الدولي
المختبر

مسقط - الشبيبة

حصل مختبر فحص المنشطات بشؤون البلاط السلطاني التابع لمركز المختبرات والبحوث الحيوانية بالمديرية العامة للخدمات البيطرية مؤخرًا على شهادة الاعتراف الدولي وفقًا للمواصفة القياسية الدولية (ISO/IEC 17025:2017) من منظمة الخدمات الدولية للاعتماد (IAS) بعد استيفاء المختبر لجميع المتطلبات والاشتراطات لهذا الاعتراف.

وتعد مصادقة قرار الاعتراف تأكيدًا على التزام المختبر بمعايير الجودة العالمية التي تعمل على الاهتمام بآليات تحليل عينات سباقات الخيل والهجن، مع كفاءة النتائج التي تصدر من هذا المختبر، ليكون هذا الاعتراف تأكيدًا على المستوى العلمي والعملي العالي الذي يتسم به الكادر الوظيفي بالمختبر، وإضافةً لرصيد إنجازات المديرية العامة للخدمات البيطرية بشؤون البلاط السلطاني.

وخضع مختبر فحص المنشطات للتقييم المستقّل من قبل المنظمة المانحة وفق المعايير التي تتبعها، بما يضمن الحيادية والكفاءة؛ وذلك للتأكد من سلامة الإجراءات المعمول بها في عمل المختبر، وقياس كفاءة الكادر الوظيفي في القيام باختصاصاته من تحاليل، وفحوصات مختبرية بشكل دوري.

يُذكر أن المختبر نجح في وقتٍ سابق في اجتياز فحوصات الجودة القياسية السنوية، التي تقام عن طريق منظمة اتحاد الكيميائيين الرسميين للسباقات (AORC) للوقوف على قدرة المختبر في اكتشاف المواد المحظورة والممنوعة، التي تظهر في عينات الحيوانات المشاركة في السباقات بمختلف أنواعها.