x

أثيوبيا تسهل إجراءات السفر وتطلب معها الفحص السلبي لكورونا

سياحة و سفر الثلاثاء ٢٠/أبريل/٢٠٢١ ١٩:٥٨ م
أثيوبيا تسهل إجراءات السفر وتطلب معها الفحص السلبي لكورونا
السياحة في أثيوبيا

مسقط - الشبيبة

السفر إلى أي مكان في العالم في الأشهر المقبلة ستأتي معه بعض المتاعاب. العديد من الدول، بما فيها إثيوبيا، إما في حالة إغلاق كلي أو جزئي، ولذلك فقد تغيرت متطلبات الدخول إلى معظم الدول.

وتقول السلطات الأثيوبية إن معرفة المستندات التي تحتاجها للسفر إلى إثيوبيا، وخاصة تأشيرة الدخول إلى البلد، أو كيفية الحصول عليها، هو شيء مهم تحتاج إلى معرفته حتى تكون في أمان وأنت تخطط لرحلتك. هذا المنشور سيزودك بجميع المعلومات التي تحتاجها فيما يتعلق بمستندات السفر للسفر إلى إثيوبيا.

متطلبات التأشيرة للسفر إلى إثيوبيا

إذا كنت تخطط للذهاب إلى إثيوبيا في رحلة سياحية أو رحلة تخييم أو رحلة عمل أو استرخاء، فعادة ما يكون طلب التأشيرة مباشرا دون تعقيدات. يمكنك التقدم بطلب الحصول على تأشيرة إثيوبيا الإلكترونية عبر الإنترنت وهي تأشيرة دخول لمرة واحدة صالحة لمدة ثلاثين يوما.

والتأشيرة الإلكترونية لها أنواع متعددة، فيمكن أن تكون تأشيرة أعمال تجارية أو تأشيرة عمل أو تأشيرة دراسة أو تأشيرة سياحة. وتتراوح تكلفة التأشيرة الإلكترونية السياحية من 70 إلى 152 دولار أمريكي، أما التأشيرة الإلكترونية للأعمال التجارية فتتراوح تكلفتها من 52 إلى 110 دلار أمريكي. ويتم تحديد الرسوم حسب وقت معالجة الإجراءات.

والمطلوب منك هو إرسال صورة صفحة البيانات من جواز سفرك الدولي وصورة شخصية ملونة حديثة وعنوان بريد إلكتروني صالح وصورة بطاقة الإقامة إن كان لديك واحدة. بعد ذلك، قم بالدفع باستخدام بطاقة الخصم المباشر أو من خلال معرف PayPal ثم قم بطباعة نسخة من التأشيرة الإلكترونية عند إرسالها إليك.

هذه المستندات سيتم فحصها من قبل سلطات مراقبة الحدود للتأكد من صحتها، لذلك كن متأكدا أن جميع المعلومات المقدمة صحيحة وحقيقية.

أما تأشيرة الأعمال التجارية فتتطلب مجموعة كبيرة من المستندات، منها على سبيل المثال رخصة تجارية ورسالة تغطية وخطاب دعوة وتسجيل تجاري عن طريق دعوة من إحدى الشركات والتحقق الضريبي وخلافه.

أما بالنسبة للتأشيرة السياحية أو تأشيرة الأعمال التجارية، ففي بعض الدول يجب إتمام الإجراءات لدى السفارة.

ويتم إعفاء مواطني كينيا وجيبوتي فقط من متطلبات التأشيرة بموجب قوانين الهجرة الإثيوبية، ويجب على أي شخص من أي دولة أخرى في العالم التقدم بطلب الحصول على تأشيرة قبل الدخول.

وبالنسبة لمواطني تايوان وهونج كونج فقط، يمكن الحصول على التأشيرة عند الدخول، ويتعين عليهم التقديم في مطار بولي الدولي لاستكمال إجراءات طلباتهم.

متطلبات الدخول إلى إثيوبيا في رحلة

أول المستندات المطلوبة للخضوع للفحص عند الوصول إلى مراقبة الحدود في مطار بولي في أديس أبابا هما تأشيرة إثيوبيا الإلكترونية وجواز السفر.

ستقوم سلطات مراقبة الحدود بالتحقق من صلاحية جواز السفر، فيجب عند الدخول أن يكون جواز السفر ساريا لمدة ستة أشهر إضافية بعد تاريخ الدخول.

وأيضا يجب التأكد من وجود صفحات فارغة كثيرة في جواز السفر، فإذا كان هناك أقل من ثلاث صفحات فارغة سيكون دخولك موضع شك، حيث إنه مطلوب صفحتين على الأقل لوضع الأختام للسماح لك بالدخول والخروج.

مستندات أخرى مطلوبة للسفر إلى إثيوبيا

استلزمت جائحة كورونا التي تعاني منها كل الدول اتخاذ إجراءات صارمة، منها المبادئ التوجيهية والقواعد الخاصة بالسفر. فعند السفر من المناطق التي يتفشى فيها فيروس كورونا في العالم، مطلوب من المسافر تقديم مستند يبين نتيجة سلبية لفحص تفاعل البوليمراز المتسلسل الخاص بفيروس كورونا أو اختبار الأمصال، وبخلاف ذلك سيكون من المساعد أن تثبت أنك تعافيت مؤخرا من فيروس كورونا. وأيضا يلزم الحصول على شهادة التطعيم ضد الحمى الصفراء للدخول إلى إثيوبيا.

تأشيرة إثيوبيا