x

اتفاقية لتشغيل محطة وقود السفن

مؤشر الاثنين ١٩/أبريل/٢٠٢١ ١٩:٢٩ م
اتفاقية لتشغيل محطة وقود السفن
جانب من توقيع الاتفاقية

مسقط - الشبيبة

وقعت الشركة العمانية للصهاريج المملوكة لشركة أوكيو وشركة النفط العمانية للتسويق ، أمس الأحد على اتفاقية تخص عمليات التشغيل والصيانة لمنشأة شركة النفط العمانية للتسويق في ميناء الدقم.

وقع الاتفاقية في المكتب الرئيسي لشركة أوكيو في مسقط كل من أرد فان هوف، الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للصهاريج، وحسين بن جامع بيت إسحاق القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة النفط العُمانية للتسويق.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها كلتا الشركتين لتعزيز كفاءة الكلفة لعملائهما فيما يتعلق بتخزين المنتجات السائلة وتوفير الوقود الخاص بالسفن في الميناء، ومن المتوقع أن تعزز هذه الاتفاقية القدرة التنافسية للدقم كميناء إقليمي.

وتقوم شركة النفط العُمانية للتسويق، التي تمتلك أوكيو فيها 49 ٪ من الأسهم، حاليًا بتنفيذ الأعمال التي تسبق مرحلة التشغيل لمحطة التزود بالوقود في ميناء الدقم. تبلغ سعة التخزين في هذه المحطة المتكاملة 30.000 متر مكعب وهي قادرة على تخزين ومناولة زيوت الوقود الثقيل وكذلك منتجات التقطير الأخف مثل زيت الغاز البحري. ومن خلال هذه الاتفاقية، ستوفر الشركة العمانية للصهاريج خدمات التشغيل والصيانة والخدمات البحرية وهو ما يعزز استراتيجية الشركة العمانية للصهاريج التي تهدف إلى امتلاك وتشغيل شبكة واسعة النطاق من محطات مستقلة تغطي جميع أنحاء السلطنة.

وفي تعليق له على الاتفاقية أكد الفاضل / أرد فان هوف، الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للصهاريج، "يسعدنا توقيع إتفاقية التعاون هذه مع شركة النفط العُمانية للتسويق وبما أننا شركة قائمة في ميناء الدقم، فنحن قادرون، من خلال تحسين الموارد والقدرات التشغيلية، على تقديم حلول تخزين تتسم بكفاءة الكلفة لعملائنا إلى جانب مستوى عالٍ من جودة الخدمة ".

من جانبه قال الفاضل حسين بن جمعة بيت اسحاق، الرئيس التنفيذي بالإنابة للشركة النفط العُمانية للتسويق "يأتي دعم تواجد الشركة العمانية للصهاريج في ميناء الدقم ضمن خطتنا الاستراتيجية طويلة المدى لمستقبل الوقود في السلطنة. أصبح ميناء الدقم وجهة مميزة للتجارة والشحن، الأمر الذي سيساعدنا على تطوير وتوسيع خدماتنا على المستوى العالمي".