x

في إطار تبني مناشط اللجنة العمانية للشطرنج، مؤسسة الزبير تنظم بطولة الشطرنج الإفتراضي لأبناء موظفي مؤسسة الزبير والشركات التابعة لها

الجماهير الاثنين ١٩/أبريل/٢٠٢١ ١٦:٣٥ م
في إطار تبني مناشط اللجنة العمانية للشطرنج، مؤسسة الزبير تنظم بطولة الشطرنج الإفتراضي لأبناء موظفي مؤسسة الزبير والشركات التابعة لها

مسقط - الشبيبة 

نظمت مؤسسة الزبير وبالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج بطولة الشطرنج الإفتراضية لابناء موظفي مؤسسة الزبير والشركات التابعة لها تحت 16 سنة. وتهدف هذه المسابقة الى تعزيز القيم المؤسساتية لدى الموظف ونشر لعبة الشطرنج بين أبناء الموظفين والتي تأتي ضمن إطار تبني مؤسسة الزبير لمناشط اللجنة العمانية للشطرنج ونشر لعبة الشطرنج في المجتمع المحلي وبمختلف فئاته.

ولقد شارك في بطولة الشطرنج الإفتراضية مجموعة من أبناء موظفي مؤسسة الزبير والشركات التابعة لها وأقيمت على موقع (https://lichess.org) ، ولقد بدأت البطولة بإقامة مسابقة تجريبية للمشاركين وبثلاث جولات وبعدها أنتقل اللاعبون الى البطولة. ولقد شهدت البطولة منافسة قوية بين اللاعبين المشاركين والتي تكونت من 7 جولات وبزمن تحكم خمس ثواني مع إضافة ثانيتين بعد كل حركة، حيث أدار هذه البطولة الحكم حمدان الهنائي من اللجنة العمانية للشطرنج.

ولقد كرم جراند بورتر المدير المالي والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي بمؤسسة الزبير الفائزين بالمسابقة في مؤسسة الزبير وبحضور أولياء أمور المتسابقين وعدد من المسؤولين باللجنة العمانية للشطرنج ومنتجع شانجريلا بر الجصة، وجاءت نتائج البطولة على النحو التالي حيث فاز في المراكز الخمسة الأولى كل من تفيشا براشانث كاجيكار شركة عمان للتجهيزات وخدمات الصناعات البترولية وإلياس عدنان الكلباني آرا بيتروليوم، ودامودار كريشنا داس الزبير للكهرباء وبراماث كاجيكارمن شركة عمان للتجهيزات وخدمات الصناعات البترولية وأديديف الشركة العامة للسيارات بصلالة.

وقال جراند بورتر المدير المالي والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي بمؤسسة الزبير: " لقد شهدت البطولة منافسة بين الأطفال المشاركين فيها، ونود أن نشكر اللجنة العمانية للشطرنج على المساعدة في تنظيم مسابقة الشطرنج لابناء الموظفين بشكل إحترافي ويسعدنا أن هذه البطولة شهدت مشاركة واسعة من أبناء الموظفين في مختلف الشركات التابعة للمؤسسة، مشيرا بأن لعبة الشطرنج من الألعاب التي تساعد في تحسين مهاراتهم وذكائهم والتي ترتبط بشكل كبير على الإنتباه وقدرة التفكير وكلها من العوامل التي تساعد الفرد على النجاح.

ومن جانبه قال أحمد بن درويش البلوشي رئيس اللجنة العمانية للشطرنج " في البداية نهنئ الفائزين في البطولة ونشيد بمستوى أدائهم والذي كان بشكل إحترافي جدا، ونحن سعداء بنجاح هذه البطولة لابناء موظفي مؤسسة الزبير والتي أقيمت بشكل إفتراضي. مشيرا بأن تبني مؤسسة الزبير لمناشط اللجنة ساهم بشكل كبير في زيادة شعبية لعبة الشطرنج، حيث زادت ممارسة اللعبة تقنيا خلال فترة الجائحة بشكل كبير مقارنة بالألعاب الجماعية الأخرى. وتهدف اللجنة العمانية للشطرنج الى تحقيق المزيد من تطلعاتها ونشر اللعبة جغرافيا في مختلف محافظات ومناطق السلطنة وزيادة أعداد المنتسبين الى اللجنة ومن جميع الاعمار والفئات ولا يأتي ذلك إلا من خلال البطولات التي تنظمها اللجنة العمانية للشطرنج وبالشراكة مع شركائها من القطاعين العام والخاص.

علما بأن مؤسسة الزبير وفي إطار تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في خدمة المجتمع المحلي قامت قامت مؤخرا بتجديد عقد رعاية وتبني مناشط الجنة العمانية للشطرنج، وذلك من أجل مواصلة تحقيق المزيد من تطلعات وأهداف اللجنة العمانية للشطرنج.