’ريمي’ ..واحة غنّاء و مقصد سياحي بعبري

بلادنا الاثنين ١٩/أبريل/٢٠٢١ ١٠:٣٠ ص
’ريمي’ ..واحة غنّاء و مقصد سياحي بعبري

مسقط - العمانية

 تتميّز / ريمي / ببلدة بلاد الشهوم بولاية عبري والتي تبعد حوالي 70 كيلومترا من مركز الولاية، بمقومات جذب سياحية متنوّعة؛ حيث إنها تنفرد بجمال موقعها بين الجبال وطبيعتها الخلابة والمناظر البديعة.

وتتمتع ريمي خلال السنة بمناخ شتوي بارد وصيفي معتدل، وتحيط بها الجبال الشاهقة والمرتفعات السهلية والمزارع والبساتين، بالإضافة إلى تنوّع  محاصيلها الزراعية نظرًا لوفرة المياه الجوفية ومياه الآبار والعيون الجارية.

ويقصد / ريمي / السيّاح من محافظة الظاهرة ومحافظات السلطنة الأخرى للراحة والاستجمام والتمتع بجمالياتها الطبيعية فهي استراحة للمسافر ووجهة للسائح.

ويهتم الأهالي بالزراعة اهتماما كبيرا حيث أشجار المانجو والليمون والرمان والزام تتوزع في أرجائها في بيئة نضرة تقر بها العيون، إلى جانب ما حباها الله تعالى من وفرة في المحاصيل الزراعية وبغزارة المياه تبرز مآثرها التاريخية التليدة، وكمعلم من معالمها يصمد / حصن ريمي / وهو أكبر حصون بلدة بلاد الشهوم ويتكوَّن من ثلاثة طوابق ويمتاز ببنائه المستوحى من فنون العمارة والهندسة العُمانية، وتوجد بداخله بئر ماء ماثلة إلى الآن ولعل أشهر برج بهذا الحصن العريق هو برج الريح الذي يطل على الواحات الغنّاء.

ويمكن للزائر الوصول لريمي ببلاد الشهوم عبر طرق معبّدة سواءً القادم إليها من محافظة جنوب الباطنة عبر طريق الرستاق - عبري أو من محافظة شمال الباطنة عبر طريق صحار - ينقل - عبري إلى جانب سهولة الوصول إليها من الطريق السالك من مركز مدينة عبري.