الإفتاء الإماراتي يُجيز إفطار مرضى كورونا في رمضان

الحدث الأحد ١٨/أبريل/٢٠٢١ ٢٠:٣٣ م
الإفتاء الإماراتي يُجيز إفطار مرضى كورونا في رمضان
نحو 500 ألف إصابة كورونا في الإمارات

وكالات - الشبيبة

أجازت دولة الإمارات، إفطار المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، خلال شهر رمضان المبارك؛ تجنباً لخطر مضاعفة المرض.

وفي التفاصيل؛ فقد أفتى المركز الرسمي للإفتاء التابع للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، بجواز إفطار المصاب بـ"كوفيد -19" خلال فترة إصابته بالوباء.

وأوضح المركز، أن فيروس كورونا وفق أهل العلم له تبعات صحية مثل الحمى الشديدة وغيرها، وبناءً عليه فإن للمصاب بالوباء الإفطار "حتى لا يتضاعف عليه المرض".

وأشار بحسب ما أوردت صحيفة "الرؤية" الإماراتية، الأحد، إلى أن المرضى المصابين بأمراض مزمنة مثل السكري قد يحصل لهم مضاعفات في حال الصوم.

وبيّن أن التوصية تكون لهؤلاء بالإفطار وعدم الصيام، على أن يتم قضاء أيام الإفطار في أيام مقبلة تكون فيها صحة المريض أفضل.

ولفت المركز إلى أن المريض "مطالب بالإفطار حتى زوال المرض"، وإن لم يفعل ذلك فقد يحرمه عدم امتثاله -من خلال المضاعفات المتوقعة في حال الصوم- من عدم الصوم لفترة أطول من المتوقع، في حال حدوث مضاعفات، أو يمكن أن يتسبب الصوم في حال المرض في حدوث مرض أكبر مثل الصرع أو الشلل فيحرم من الصوم الدهر كله.

ويبلغ عدد إصابات كورونا في الإمارات، وفق إحصاء رسمي، 497 ألفاً و154 حالة مؤكدة؛ من بينها 479 ألفاً و566 متعافياً و1554 حالة وفاة.

كما أعلنت الجهات الصحية المختصة بالدولة الخليجية، تقديم 9 ملايين وأكثر من 630 جرعة لقاح مضاد لكورونا، بمعدل 97.37 جرعة لكل 100 شخص، وفق وكالة الأنباء الرسمية.