السعودية: 55% من إصابات كورونا هي بين الإناث لقلة إقبالهن على التطعيم

الحدث الأحد ١٨/أبريل/٢٠٢١ ٢٠:٢٥ م
السعودية: 55% من إصابات كورونا هي بين الإناث لقلة إقبالهن على التطعيم
أرشيفية

وكالات - الشبيبة

سجلت الإصابات بفيروس كورونا في السعودية، ارتفاعاً في الحالات المؤكدة بين الإناث لأكثر من نصف إجمالي الإصابات بالمملكة بنسبة 55 في المائة، بسبب قلة الإقبال من النساء على التطعيم باللقاحات المضادة للفيروس، حسبما ذكرت وزارة الصحة اليوم.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، خلال مؤتمر صحافي، اليوم (الأحد)، إن الإقبال من الإناث على تلقي اللقاح أقل من المأمول، ولذلك نلاحظ ارتفاع الحالات الحرجة عند الإناث.

وحول تطورات الفيروس داخل المملكة، قال الدكتور العبد العالي، إن التطورات لا تزال في مرحلة قلق ورصد أعداد من تسجيل الحالات، وتعتبر أعلى مما كانت عليه في مطلع عام 2021، لافتاً إلى رصد سلوكيات غير جيدة في المطاعم والمقاهي وبعض المراكز التجارية، وأن تلك السلوكيات سبب رئيسي في ارتفاع الإصابات بالفيروس التاجي. وشدد المتحدث على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية، وفقا لصحيفة الشرق الأوسط.

وأكد متحدث الصحة على أن أخذ لقاح «كورونا» لا يؤثر بأي شكل على نتيجة فحص الفيروس، وأن أخذ المسحة قبل تلقي اللقاح لا مبرر له ولا يستدعي ذلك. وقال: «قد يكون موعد تلقيك للقاح أهم موعد في حياتك لهذه المرحلة، ويجب أن نبادر بالوصول إلى أخذ اللقاحات»، وأضاف أن إعطاء اللقاحات تجاوز حاجز الـ7 ملايين جرعة معطاة.

إلى ذلك، سجلت وزارة الصحة، اليوم، 916 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد - 19»، فيما تم رصد تعافي 907 حالات إضافية ووفاة 13 حالة.

ووفقاً لإحصاء «الصحة» اليوم، فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة تراكمياً منذ ظهور أول حالة في المملكة 404 آلاف و970 حالة، من بينها 9445 حالة نشطة معظمها مستقرة وأوضاعها الصحية مطمئنة، منها 1044 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 388 ألفاً و702 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 6823 حالة وفاة، وبذلك تصل نسبة التعافي من «كورونا» في السعودية إلى 95.98 في المائة، فيما بلغت نسبة الحالات النشطة 2.3 في المائة، ونسبة الوفيات 1.68 في المائة.