اوراوا يحسم تأهله وغوانجو يتنازل عن اللقب

الجماهير الخميس ٢١/أبريل/٢٠١٦ ٠٩:٥٥ ص

نيقوسيا-(أ ف ب)

لحق اوراوا ريد دايموندز الياباني بمضيفه سيدني اف سي الاسترالي الى الدور الثاني بعدما تعادل معه صفر-صفر في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثامنة من دوري ابطال اسيا في كرة القدم.
وتسبب هذا التعادل بتنازل غوانغجو ايفرغراند الصيني عن اللقب الذي توج به الموسم الماضي رغم فوزه الثلاثاء خارج قواعده على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي 2-صفر، وذلك لانه يتخلف بفارق ثلاث نقاط عن اوراوا ريد دايموندز الثاني قبل الجولة الاخيرة والفريق الياباني يتفوق بالمواجهتين المباشرتين (تعادلا 2-2 في الصين وفاز اوراوا 1-صفر في اليابان).
وستكون الجولة الاخيرة المقررة في الثالث من الشهر المقبل لتحديد بطل المجموعة التي يتصدرها سيدني اف سي برصيد 10 نقاط وبفارق نقطتين عن منافسه الياباني الذي يختتم مشواره على ارضه امام بوهانغ ستيلرز فيما يحل منافسه الاسترالي ضيفا على غوانغجو ايفرغراند الذي انتهى حلمه باحراز لقبه الثالث في المسابقة (فاز عام 2013 بقيادة المدرب الايطالي مارتشيلو ليبي وفي 2015 بقيادة مدربه الحالي البرازيلي لويز فيليبي سكولاري).
واللافت ان غوانغجو، بطل الصين 5 مرات متتالية، كان عزز صفوفه في فبراير الماضي بالمهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز من اتلتيكو مدريد الاسباني في صفقة خيالية بلغت 42 مليون يورو، وتعاقد قبله مع البرازيلي الاخر باولينيو.
ويضم الفريق الصيني ايضا البرازيلي الاخر ريكاردو غولارت الذي لعب دورا بارزا في احرازه اللقبين الاسيويين.