الخطوط الجوية القطرية وخطوط جيت بلو الجوية تعززان اتفاقية الرمز المشترك

مؤشر الأربعاء ١٤/أبريل/٢٠٢١ ١١:٤٦ ص
الخطوط الجوية القطرية وخطوط جيت بلو الجوية تعززان اتفاقية الرمز المشترك

الدوحة - الشبيبة

يسر الخطوط الجوية القطرية أن تعلن عن تعزيز اتفاقية الرمز المشترك الاستراتيجية مع خطوط جيت بلو الجوية، مما سيتيح لمسافري الناقلة الأمريكية أفضل خيارات السفر المريحة إلى العديد من الوجهات العالمية. وبدأت عملية بيع التذاكر لهذه الرحلات مؤخراً، مع انطلاق الرحلات الإضافية بين أمريكا والدوحة اعتباراً من 19 أبريل، واعتباراً من 1 مايو بالنسبة للرحلات إلى الوجهات الأخرى عبر الدوحة.

وقال السيّد تييري أنتينوري، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية: "بالرغم من الجائحة، واصلنا جهودنا في الخطوط الجوية القطرية لتعزيز حضورنا في الولايات المتحدة من خلال بناء علاقات قوية مع شركائنا الاستراتيجيين من شركات الطيران في المنطقة، وزيادة خيارات السفر بين الولايات المتحدة وشبكة وجهاتنا المتنامية التي تضم أكثر من 130 وجهة. ويسرّنا الترحيب بجيت بلو إلى شبكتنا العالمية وتقديم خيارات سفر سلسة لمسافرينا من أمريكا إلى العالم عبر أفضل مطار في الشرق الأوسط، مطار حمد الدولي".

وأضاف السيد أنتينوري: "من خلال الشراكة مع شركات الطيران الرائدة مثل الخطوط الجوية الأمريكية وجيت بلو وخطوط ألاسكا الجوية، سيحظى مسافرونا بالفرصة لزيارة أكثر من 220 وجهة في الولايات المتحدة عبر شبكة وجهاتنا في أمريكا والتي تضم 12 وجهة. ونتطلّع إلى المزيد من التعاون الاستراتيجي مع شركائنا في الولايات المتحدة، وذلك بالتزامن مع تعافي قطاع السفر العالمي، ومواصلة تقديم الخدمات العالمية الرائدة لمسافرينا، ومنحهم تجربة السفر التي باتوا يتوقعون الحصول عليها معنا".

وقال السيّد سكوت لورانس، رئيس قسم الإيرادات والتخطيط في خطوط جيت بلو الجوية: "تقود خطوط جيت بلو الجوية والخطوط الجوية القطرية قطاع الطيران عبر تقديم خدمات متميزة وحائزة على جوائز عالمية، وتوفير تجربة سفر استثنائية، لذا فقد لاقت الشراكة بين الناقلتين القطرية والأمريكية نجاحاً منقطع النظير خلال العقد الماضي. ومع تطوير اتفاقية الرمز المشترك الآن بحيث باتت تغطي ما يقارب من 12 وجهة رئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية؛ سيتمكّن المزيد من المسافرين من الاستمتاع بتجربة سفر عالمية مع هاتين الناقلتين الرائدتين".

ويستند تطوير هذه الاتفاقية إلى الشراكة بين الناقلتين التي أبرمت في عام 2011. ويستفيد مسافرو الخطوط الجوية القطرية حالياً من إمكانية الوصول إلى أكثر من 50 وجهة على شبكة خطوط جيت بلو الجوية. وفي إطار تطوير هذه الاتفاقية؛ سيتمكّن مسافرو خطوط جيت بلو الجوية من الحجز للسفر مع الخطوط الجوية القطرية من وإلى 9 وجهات في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي: بوسطن (BOS) وشيكاغو (ORD) ودالاس فورت وورث (DFW) وأتلانتا (ALT) وهيوستن (IAH) وميامي (MIA) ونيويورك (JFK) وفيلادلفيا (PHL) وواشنطن (IAD).

وسيوفر تطوير هذه الشراكة الاستراتيجية خيارات سفر أكثر مرونة بين الولايات المتحدة ومنطقة البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية وإفريقيا وآسيا والشرق الأوسط.

وبالإضافة إلى ذلك، سوف يتمكن أيضاً مسافرو خطوط جيت بلو الجوية من الحجز للسفر إلى سبع وجهات عبر الدوحة، مع الاستفادة من أكثر خيارات السفر مرونة عبر أفضل مطار في الشرق الأوسط، مطار حمد الدولي، وهذه الوجهات هي: عمّان (AMM) وكوالالمبور (KUL) وعنتيبي (EBB) والمالديف (MLE) ومسقط (MCT) وصلالة (SLL) وسيشل (SEZ) وسنغافورة (SIN). على المدى القصير ورهناً بالموافقات التنظيمية، ستضيف جيت بلو بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية، خيارات جديدة إلى شبكة الوجهات التي يمكن لمسافريها زيارتها في إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط، مثل أديس أبابا (ADD) ونيروبي(NBO)  وكيغالي(KGL) ، لتتيح بذلك المزيد من خيارات السفر بين أمريكا الشمالية وشبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية.

ويأتي تطوير الاتفاقية بعد التطوّرات السابقة التي طرأت على الاتفاقية الاستراتيجية بين الشركتين في فصل الشتاء، مع إضافة رمز الخطوط الجوية القطرية على رحلات جيت بلو، مما أتاح رحلات سلسة عبر مقار جيت بلو في نيويورك (JFK) وبوسطن (BOS) إلى أروبا (AUA) وبرمودا (BDA) وجزر كايمان (GCM) وكوراساو (CUR) وغرينادا (GND) وسينت مارتن (SXM) وسانت لوسيا (UVF).

وسيستمتع المسافرون أيضاً بالمزايا التي ستتيح إمكانية الربط بين برامج الولاء الخاصة بالناقلين، حيث سيستفيد أعضاء نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية وأعضاء ترو بلو التابع لخطوط جيت بلو الجوية؛ من إمكانية الحصول على الكيومايلز أو نقاط ترو بلو في وقت لاحق من هذا العام. ومن ثمّ سيتمكّن الأعضاء من الحصول على المزيد من المزايا التي تتمثّل بإمكانية استبدال النقاط على كلا الناقلتين.

وتواصل الناقلة الوطنية لدولة قطر إعادة بناء شبكة وجهاتها العالمية، حيث تسيّر رحلاتها حالياً إلى أكثر من 130وجهة عالمياً، مع خطط لزيادة عدد رحلاتها لتصل إلى 1200 رحلة أسبوعيّاً إلى أكثر من 140 وجهة عالميّاً بحلول نهاية شهر يوليو 2021. كما تسير الخطوط الجوية القطرية حالياً رحلاتها من وإلى 12 وجهة في الولايات المتحدة الأمريكية وهي؛ بوسطن (BOS)، وشيكاغو (ORD)، ودالاس فورت وورث (DFW)، وهيوستن (IAH)، ولوس أنجلوس (LAX)، وميامي (MIA)، ونيويورك (JFK)، وفيلادلفيا (PHL)، وسان فرانسيسكو (SFO)، وسياتل (SEA)، والعاصمة واشنطن (IAD)، مع استئناف الرحلات إلى أتلانتا (ATL) اعتباراً من 1 يونيو.

وقد أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى شركات الطيران" من سكاي تراكس. ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى المطارات". ويؤكّد ذلك للمسافرين في جميع أنحاء العالم؛ بأن إجراءات وتدابير الصحة والسلامة في الناقلة القطرية تخضع لأعلى المعايير الممكنة من حيث التدقيق والتقييم المهني والمستقل. للمعلومات الكاملة عن الإجراءات المتّبعة على متن طائراتنا وفي مطار حمد الدولي، يرجى زيارة: qatarairways.com/safety

وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل "شركة طيران في العالم" خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" وجائزة "أفضل درجة رجال أعمال" في العالم وجائزة "أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال" عن مقاعد كيو سويت، المصممة بحسب ترتيب 1-2-1؛ والتي توفّر للمسافرين المساحة الرحبة والخصوصية المطلقة والراحة التامّة والتباعد الاجتماعي الأفضل في الأجواء. وتتيح الناقلة القطرية هذه المقاعد إلى أكثر من 40 وجهة، بما في ذلك كوالالمبور والرياض وسنغافورة. كما أصبحت الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات.

وشركة جيت بلو الجوية هي شركة الطيران المحلية في نيويورك، وهي الناقلة الجوية الرئيسية في بوسطن، وفورت لودرديل – هوليوود، ولوس أنجلوس، وأورلاندو، وسان خوان. كما تتيح خطوط جيت بلو الجوية للمسافرين إمكانية السفر عبر الولايات المتحدة الأمريكية، ومنطقة الكاريبي، وأمريكا اللاتينية. للمزيد من المعلومات تفضّل بزيارة: jetblue.com