الأهلي الإسلامي يطلق مسابقة إنشادية

مؤشر الثلاثاء ١٣/أبريل/٢٠٢١ ١٥:١٩ م
الأهلي الإسلامي يطلق مسابقة إنشادية

مسقط - الشبيبة

يسر الأهلي الإسلامي الإعلان عن إطلاق مسابقة للإنشاد" منشد الأهلي الإسلامي" خلال شهر رمضان المبارك وذلك بهدف اكتشاف المواهب العمانية من أصحاب الأصوات والأداء المتميز، حيث تأتي هذه المبادرة كجزء من التزام البنك بمواصلة تنفيذ مبادراته للمسؤولية الاجتماعية من أجل دعم التنمية الثقافية والاجتماعية في السلطنة.

وتستهدف المسابقة، التي تتضمن ثلاثة مراحل، فئتين عمريتين الأولى للناشئة تحت سن 15عاما، والثانية للشباب فوق سن 16 عاما. وقام الأهلي الإسلامي بالتعاون مع مركز نوته للإنتاج الفني والتوزيع، وهي إحدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في تنفيذ وإدارة مثل هذه الفعاليات، وذلك لإدارة وتنفيذ المسابقة. ومن خلال إطلاق هذا النوع من المسابقات، يهدف البنك إلى تشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على مواصلة جهودها نحو إدارة الفعاليات والمبادرات التي تعزز الأنشطة الاجتماعية والثقافية بين أبناء السلطنة، وتساهم في صقل مهارات المواهب والتعريف بها، وتنظيم مسابقات تثري اهتمام الشباب وتساعدهم على استغلال أوقات فراغهم بشكل أفضل.

وتعليقا على المبادرة، قال يوسف الرواحي نائب المدير العام رئيس الأهلي الإسلامي: "يساهم الأهلي الإسلامي بشكل فعال في الحفاظ على إرث الثقافة الحضارية في السلطنة، وتحفيز توارثها بين الأجيال، وينعكس ذلك في دعمه المتواصل لمختلف المبادرات التي من شأنها الارتقاء بالمستوى الثقافي والمعرفي لدى الشباب، الشريحة التي تعتبر الأكبر في المجتمع. وكجزء من مسؤوليتنا الاجتماعية، فنحن نفخر بإطلاق هذه المبادرة الهادفة المتوافقة بهدف تمكين الطاقات الشبابية الموهوبة، ونشر رسائل توعوية ترتبط بالقيم الأخلاقية للمجتمع بالتزامن مع روحانية الشهر الفضيل".

وبحسب شروط المسابقة، فإن على الراغبين في المشاركة إرسال مقطع مرئي يتضمن إنشادهم لأي نشيد هادف من اختيارهم، وستقوم لجنة التحكيم، التي تضم نخبة من أبرز المنشدين في السلطنة، بتقييم أداء المتنافسين وفق ثلاث مراحل، وفي المرحلة الأخيرة سيتم اختيار عدد 6 فائزين في المسابقة بواقع ثلاثة فائزين في كل فئة عمرية. وسيقوم الأهلي الإسلامي بالإعلان عن تفاصيل وشروط المشاركة في المسابقة عبر صفحاته الرسمية على منصات التواصل الإجتماعي.

من جانبه، قال عاصم الرئيسي الرئيس التنفيذي لمركز نوته: "نشكر الأهلي الإسلامي على ثقته بنا واختيارنا كمؤسسة صغيرة ومتوسطة عمانية لنكون المركز المنفذ لمسابقة منشد الأهلي الإسلامي في شهر رمضان المبارك، كما يسرنا أن ندعم مساعي البنك لتعزيز القيم والمبادئ النبيلة للدين الحنيف. وبدورنا نوجه الشكر إلى جميع القائمين على إطلاق وتنظيم هذه المسابقة، ونتطلع إلى أن يكون هناك تعاون مشترك مع البنك على المدى الطويل في المستقبل".