الحكماني يشدد على ضرورة ضبط المخالفين دون تهاون

مؤشر الثلاثاء ١٣/أبريل/٢٠٢١ ١٤:٣٤ م
الحكماني يشدد على ضرورة ضبط المخالفين دون تهاون
الحكماني

مسقط - الشبيبة

عقد سعادة سلّيم بن علي بن سلّيم الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك اجتماعا مع عدد من موظفي الهيئة من مختلف مديرياتها وإدارتها بجميع محافظات السلطنة وبحضور نائب الرئيس للشؤون الإدارية والملية ومديري العموم ومديري الإدارات و بعض الدوائر وذلك عبر خاصية الاتصال المرئي. حيث يهدف هذا اللقاء إلى تعزيز التواصل فيما بينه وبين موظفي الهيئة، والاستماع منهم مباشرة في كل ما من شأنه تجويد العمل إضافة إلى التعرف على احتياجاتهم و الاستجابة لها .

وخلال الاجتماع تطرق سعادته لجملة من المواضيع من أهمها الخطة الخمسية العاشرة للهيئة والتي تعد أول خطة خمسية ضمن رؤية عمان 2040، حيث أشاد سعادته بمشاركة كوادر الهيئة في إعدادها ، والتي تم العمل عليها بحيث تضمن تحقيق أهداف الهيئة وفق خطة عمل متكاملة بين مختلف التقسيمات وبرؤية واضحة ومحددة بما يتفق مع المحاور والأولويات الوطنية رؤية عمان 2040 .

وفي مجال التعاون وتكامل الأدوار بين الهيئة و مؤسسات الدولة استعرض سعادته أبرز ما تم توقيعه من برامج التعاون مؤخرا مع عدد من الجهات والتي بلا شك ستصب في صالح تجويد العمل من جهة و خدمة المستهلك من جهة أخرى ، مشيراً إلى أنه يتم العمل حالياً على برامج تعاون مع جهات أخرى حيث يتم دراستها بشكل علمي ومدروس.

كما تطرق سعادته خلال الاجتماع إلى الدور الكبير المنتظر من الهيئة و كوادرها خلال الفترة القادمة مع تطبيق السلطنة لضريبة القيمة المضافة، حيث أكد على أهمية مضاعفة الجهود وذلك من خلال تكثيف الحملات التفتيشية ومتابعة أسعار مختلف السلع والخدمات، والعمل بروح الفريق الواحد بهدف إيجاد أسواق استهلاكية آمنة للجميع، والمحافظة على الثقة الكبيرة التي اكتسبتها الهيئة من المستهلك طوال السنوات الماضية، كما شدد على ضرورة ضبط المخالفين دون تهاون ومحاسبتهم وفق الإجراءات القانونية.

بعد ذلك فتح سعادته المجال للمداخلات والمناقشة ، واستمع من الحضور إلى بعض القضايا و مقترحاتهم و استفساراتهم واحتياجاتهم ، حيث عبر المشاركون عن غبطتهم بهذه الخطوة التي تعد تقديرا لهم و لجهودهم و بلاشك ستساهم في تطويرعمل الهيئة وتجويد خدماتها .