مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يشارك في ندوة حول تحسين الشراكة والتعاون بين المؤسسات العمانية والإيطالية

مؤشر الثلاثاء ١٣/أبريل/٢٠٢١ ١٤:٣١ م
مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يشارك في ندوة حول تحسين الشراكة والتعاون بين المؤسسات العمانية والإيطالية

مسقط - الشبيبة

شارك مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في ورشة عمل حول تحسين الشراكة والتعاون بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية والإيطالية وذلك عبر منصة التواصل المرئي، والتي تأتي ضمن مبادرة غرفة تجارة وصناعة عمان وبالتنسيق مع معهد البحر الابيض المتوسط لآسيا وأفريقيا وسفارتي البلدين في كل من سلطنة عمان و إيطاليا.

وتهدف هذه الورشة إلى تعزيز التعاون التجاري والإستثماري والإقتصادي بين السلطنة وإيطاليا وايضا دعم المؤسسات الصغيرة و المتوسطة في السلطنة وتوفير فرص استثمارية لها وذلك من خلال الإتصال بنظرائهم في الجمهورية الإيطالية في عدد من القطاعات ذات الإهتمام المشترك. ولقد سلطت الورشة الضوء على أهم الحوافز التي تقدمها السلطنة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والدور الذي تبذله السلطنة في تطوير بيئة الاعمال كما ناقشت الجلسة أيضا أهم الحوافز التي تقدمها المنظمات التجارية في إيطاليا لتشجيع ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وخلال هذه الورشة قدم سعيد بن سالم الساحب رئيس مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة نبذة عن الدور الذي يقوم به مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة إحدى مبادرات مؤسسة الزبير في مجال المسؤولية المجتمعية والذي يعتبر من المؤسسسات الرائدة في السلطنة في قطاع دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتهم على توفير فرص استثمارية لهم وتعزيز صلتهم مع نظرائهم في الخارج. وحول هذه الورشة قال سعيد الساحب: يسعدنا أن نشارك في هذه الورشة الإفتراضية والتي ركزت على التعاون العالمي بين قطاعي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث ساعدت ورشة العمل الإفتراضية في تحسين الشراكة بين الشركات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة وإيطاليا، وقد سمح لرواد الاعمال المشاركين بمعرفة الفرص الاستثمارية التي تقدمها السلطنة للشركات والمشغليين الإيطاليين والمهتمين بالشراكة والتعاون. واشار: ولقد شارك في ورشة العمل العديد من العديد من الجهات الحكومية والخاصة في السلطنة وعدد من الجهات والمنظمات الايطاليه مؤكدين اهمية تعزيز استثمارات المشاريع والصغيرة والمتوسطة في البلدين وتنميتها من خلال التعاون بينهما. وأضاف: يستمر المركز في دعم رواد الاعمال والمتمثل في إيجاد بيئة خصبة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث أنشأ مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة نظاما بيئيا شاملا ومتكاملا للدعم حيث يوفر مجموعة من الخدمات المتميزة ومن ضمنها الإستشارات من قبل مستشارين متخصصين في ريادة الاعمال، وبرنامج الدعم المباشر من أجل توفير فرص لتطوير الاعمال وإيجاد مشاريع رائدة في السلطنة من أجل خلق قيمة محلية مضافة.