مجلس الدولة يستعرض جهود المدارس الخاصة لتطوير التعليم عن بُعد

بلادنا الاثنين ١٢/أبريل/٢٠٢١ ١٤:٠٧ م
مجلس الدولة يستعرض جهود المدارس الخاصة لتطوير التعليم عن بُعد
من الاجتماع

مسقط - الشبيبة

عقدت لجنة التعليم والبحوث بمجلس الدولة اليوم الاثنين ١٢ أبريل ٢٠٢١م، اجتماعها العاشر من دور الانعقاد السنوي الثاني للفترة السابعة برئاسة المكرم محمد بن حمدان التوبي ،وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة ،وعدد من موظفي الأمانة العامة .

واستضافت اللجنة في الاجتماع عدداً من مسؤولي المدارس الخاصة، وذلك في إطار دراسة اللجنة حول "واقع سياسات وتشريعات التعليم عن بُعد في السلطنة وسبل تطويرها."

وناقشت اللجنة مع مسؤولي المدارس الخاصة مجموعة من محاور الدراسة منها:السياسات والتشريعات المنظمة للتعليم عن بُعد بالمدارس الخاصة ،واستعراض تجارب تلك المدارس عند تطبيق الدراسة،إضافة إلى استعراض التجارب الاقليمية والدولية في هذا المجال.

كما استعرضت اللجنة خلال استضافتها لمسؤولي المدارس الخاصة مدى جاهزية البنى التحتية في تلك المدارس لتطبيق التعليم عن بُعد ،والمجالات التي شملها ،وأبرز التحديات في هذا المجال والحلول المقترحة ،والتشريعات المقترح استحداثها في هذا الجانب، إضافة إلى مناقشة المقترحات والتصورات والرؤى العملية التي من شأنها تطوير التعليم عن بٌعد في السلطنة.

وقد استضافت اللجنة خلال الاجتماع عددًا من مسؤولي مدرسة السلطان قابوس الخاصة منهم :الدكتور جلين كانترفورد مدير المدرسة،ومستر بول مدير الثانوية بالمدرسة،ونانسي تا ضروس مساعدة المدير ،كما وقد استضافت في ذات الاجتماع عددا من مسؤولي مدرسة التكوين الخاصة منهم:بدر بن سيف البوسعيدي الرئيس التنفيذي،أميرة حسن آغا مديرة المدرسة،رندا الفاضل الطريفي معلمة تقنية معلومات بالمدرسة.

و تهدف الدراسة إلى التعرف على التعليم عن بُعد ماهيته وأهميته وآثاره،والتعرف على التحديات التي تواجهه وإيجاد التشريعات اللازمة لتطبيقة بما يتسق مع أفضل الممارسات الدولية واقتراح سياسات تضمن فعاليته وديمومته المستقبلية.

وفي ختام الاجتماع اطلعت اللجنة على ما أستجد من موضوعات على جدول أعمالها ،واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.