وزير الإعلام: الدولة نفذت أكبر حملة توعوية في تاريخ السلطنة بشأن كورونا

بلادنا الاثنين ١٢/أبريل/٢٠٢١ ١١:١٧ ص
وزير الإعلام: الدولة نفذت أكبر حملة توعوية في تاريخ السلطنة بشأن كورونا

مسقط - الشبيبة

عقدت اللجنة العليا المكلّفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19  لقاءً إعلاميًّا بالنادي الدبلوماسي اليوم مع رؤساء تحرير وكالة الأنباء العُمانية وتلفزيون سلطنة عُمان والصّحف ومسؤولي وسائل الإعلام .

و أكد معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام  في كلمة له أن حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم - أبقاه الله - تفضّل وأصدر أوامره السّامية بتشكيل اللجنة العليا المكلفة بالتعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) منذ وقت مبكّر بعد تفشّي هذا المرض على المستوى الدولي، واتخذت منذ إنشائها قرارات وإجراءات عديدة تهدف في المجمل إلى حماية الصحّة العامة، وتكفل- عند الالتزام بها- إبقاء تفشّي هذا المرض عند الحدّ الأدنى في السلطنة.

 و قال معاليه : نعيش هذه الأيام إحدى أصعب فترات جائحة كورونا التي تُعاني منها البشرية جمعاء منذ مطلع العام الماضي ورغم كل الجهد العظيم الذي تبذله مختلف الجهات، وعلى رأسها وزارة الصحة وبقية مؤسّسات المنظومة الصحّية في السلطنة، إلا أن الأرقام تُشير يومًا بعد يوم إلى تصاعد كبير وخطير للغاية في عدد الإصابات اليوميّة، وعدد المرقّدين في الأجنحة وفي غرف العناية المركزة بالمستشفيات، إضافة إلى ما تتفطّر له قلوبنا جميعًا وهو الارتفاع الكبير في عدد الوفيات.

 وأاشار معاليه  إلى أن الدولة نفّذت ما يقترب من أن يكون أكبر حملة توعية ممتدّة في تاريخ السلطنة الحديث، لطبيعة هذا المرض وخطورته، والإجراءات الواجب على كل فرد يعيش في السلطنة اتباعها، ليقي نفسه وأفراد أسرته ومجتمعه مخاطر هذا المرض. 

و اوضح معاليه "أنه لا يمكن لأي جهد أن ينجح دون أن يلتزم به الجميع، ومما يبعث على الأسف أن نرى تهاونًا من قبل الكثيرين في الالتزام بما وُضع من ضوابط وما اُتخذ من قرارات، وكأننا في أوقاتٍ عاديّةٍ".