مجموعة ’abq’ التعليمية تطلق برنامج ’الخبرة المهنية’ وتستضيف الرئيس التنفيذي لشركة شل عمان

مؤشر الاثنين ١٢/أبريل/٢٠٢١ ٠٩:٣٨ ص
مجموعة ’abq’  التعليمية تطلق برنامج ’الخبرة المهنية’ وتستضيف الرئيس التنفيذي لشركة شل عمان

مسقط - الشبيبة

أطلقت مؤخرا مجموعة abq التعليمية وهي أكبر مستثمر للمدارس الخاصة في السلطنة برنامج "الخبرة المهنية" وهي منصة إرشادية فريدة لتعلم مهارات القرن الحادي العشرين للطلاب من الصف الثالث إلى الثاني عشر وهي جزء من مبادرة من برنامج " أكتشف ذاتك". ويهدف هذا البرنامج إلى مساعدة الطلاب على تحديد مستقبلهم المهني من خلال بناء مهارات وأكتشاف المزيد من نقاط قوتهم واهتماماتهم.

حيث استضاف برنامج " الخبرة المهنية" سلسلة من المتحدثين المتمييزين والذين تتوافق خبرتهم مع الأهداف العامة للبرنامج ويتم أختيارهم بعناية من قبل القائمين على البرنامج من مجموعة ABQ

التعليمية، حيث استضافت الحلقة الأولى من هذا البرنامج والذي تم تنظيمه عن طريق اللقاء المباشر الإفتراضي مع الدكتور محمد بن محمود البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة شل عمان، للتسويق والذي ألقى محاضرة ثرية حول خبرته المهنية وعدد من الموضوعات الأخرى ذات الصلة، ولقد سلطت الجلسة التفاعلية الإفتراضية الضوء على كيفية الإعداد من الآن والتحضير بأن تكون قائد ملهم ومحترف حقيقي في وظيفتك المستقبلية.

علما بأن برنامج "أكتشف ذاتك" هو عباره عن منصة للتوعية والتوجيه المهني يتم من خلاله تعلم مهارات وكفاءات القرن الحادي والعشرين وتطويرها من خلال برنامج إرشادي مصمم لتسهيل المسارات وإتخاذ قرارات أفضل سواء على صعيد التخصص الجامعي أو المهني والذي يأتي متواكبا مع المتغييرات الإقتصادية العالمية. ولقد صمم برنامج " أكتشف ذاتك" لإعطاء فرصة للطلاب بتحديد مسارهم الوظيفي والذي يتناسب مع أحتياجاتهم ورغباتهم المستقبلية ومواهبهم. ويعمل البرنامجين " الخبرة المهنية" و" أكتشف ذاتك" استقطاب المتخصصين والمعنين من القطاعين العام والخاص ومؤسسات التعليم العالي مع أولياء الأمور والمدرسين والموجهيين والمتدربين في جميع مدارس عزان بن قيس العالمية.

وحول هذه الحلقة من برنامج " الخبرة المهنية" قال الدكتور محمد بن محمود البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة شل عمان، للتسويق:" لقد كان من دواعي سروري أن أكون المتحدث الأول في سلسلة المتحدثين المتميزين في برامج الخبرة المهنية والذي تنظمه مجموعة ABQ التعليمية، ويهدف إلى إعداد الطلاب منذ الصغر للتخطيط لمستقبلهم المهني، وذلك من خلال توعيتهم بسوق العمل وتزويدهم بمجموعة من المهارات والإرشادات لتحديد مسارهم المهني ومواجهة تحدياتهم المستقبلية. مضيفا: يسعدني دائما التعامل مع قادة المستقبل في السلطنة من أصحاب المواهب وذلك من أجل توعيتهم وتطوير مهاراتهم لمستقبل مهني واعد، وأود أن أشكر مجموعة ABQ التعليمية بصفتي ولي أمر، لرؤيتها المستقبلية كـ مؤسسة تعليمية رائدة في السلطنة تقود مثل هذه المبادرات والبرامج والتي بلا شك سوف تنعكس بشكل إيجابي على مستقبل أطفالنا وشبابنا، ومن ناحية أخرى وبصفتي صاحب خبرة علمية وعملية أعتبر أنه من مسؤوليتي توجيه شبابنا ومساعدتهم وخصوصا فئة النشءعلى إعدادهم بطريقة صحيحة لمستقبلهم المهني وتوعيتهم بمختلف التحديات التي يواجههونا، ويمثل برنامج " الخبرة المهنية" حجر الأساس الذي سيساهم في النهاية الى تحقيق أهداف طويلة المدى لرؤية عمان المستقبلية 2040.

ومن جانبه قال همايون كبير الرئيس التنفيذي لمجموعة ABQ التعليمية: نحن سعداء بأن يكون الدكتور محمد البلوشي أول ضيف شرف في منتدى سلسلة المتحدين المتميزين والذي يعد جزءا من برنامج "الخبرة المهنية" من مجموعة ABQ التعليمية، حيث أستطاع أن يسلط الضوء على العديد من الجوانب المهمة في كيفية أختيار الوظيفة وتحديد المستقبل الوظيفي للطلاب وقدم خلالها مجموعة من الآراء والنصائح للطلاب وأولياء أمورهم والكادر الوظيفي في مجموعة ABQ التعليمية. واشار: نأمل أن تستمر مثل هذه المنتديات في مساعدة الطلاب للتعرف على شغفهم المستقبلي وتوجهاتهم الوظيفية، وذلك من خلال استقطاب مجموعة من أصحاب الخبرة والمعرفة مع الطلاب وأولياء امورهم لمناقشة العديد من الجوانب التي تساعد الطلاب على تنمية مهاراتهم وتحديد أهدافهم المستقبلية.

 ومن جانبه قال رائد دوريش مدير الإرشاد في برنامج " أكتشف ذاتك" بمجموعة APQ التعليمية: " في البداية يسعدنا أن نؤكد أن ABQ هي أول مجموعة تعليمية في السلطنة تأسس برنامج الخبرة المهنية كمادة أساسية في منهجها الدراسي. واشار بأن الجلسة سلطت الضوء على العديد من المواضيع المهمة للطلاب وأولياء امورهم ومنها أختيار توجهاتهم مستقبلهم المهني، حيث شهد المنتدى حضورا كبيرا ووصل عدد المشاركين حوالي 300 مشارك بما في ذلك أولياء أمور الطلاب والطلاب والمعلمين والموجهين و المهتمين وأستمرت لمدة ساعة 15 دقيقة، وفي نهاية المنتدى طرح أولياء الأمور والطلاب مجموعة من الأسئلة.

واشار " بالإضافة الى المتحدثين المتميزين ينظم برنامج الخبرة المهنية خبرة العمل وفرص التخطيط الوظيفي للطلاب، بينما تهدف سلسلة المتحدثين إلى توفير فرصة للإستماع وطرح والاسئلة والتعلم من اصحاب الخبرة الطويلة وفي مختلف المجالات العلمية والعملية. مشيرا بأن هذا البرنامج يقوم بتوعية الطلاب بمختلف الوظائف والتخصصات المستقبلية من خلال استقطاب مجموعة من الخبراء والمتحدثين، كما أنه يوفر فرصة للأباء والكادر التدريسي بمجموعة ABQ التعليمية التحدث مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة إضافة الى مؤسسات التعليم العالي من أجل إتخاذ قرارات مستقبلية أفضل فيما يتعلق بنوعية البرامج التي يقدموها، حيث تتطلع المجموعة إلى استضافة مجموعة من القادة المتخصصين في مجال الصناعة ضمن سلسلة من المتحدثين المتميزين.