أعـــمال ســـاندرا عيسى فـــي بيت الزبير

مزاج الخميس ٢١/أبريل/٢٠١٦ ٠٩:٠٠ ص
أعـــمال ســـاندرا عيسى فـــي بيت الزبير

مسقط -
يوفر بيت الزبير برنامج الإقامة الدولية للفنانين المقيمين خارج السلطنة فرصة لممارسة أعمالهم الفنية في مسقط هذا العام. ويستضيف البرنامج اثنين من الفنانين من زوايا مختلفة من العالم ببيت الزبير لمدة شهر واحد لاستكشاف ممارساتهم الفنية، وإيجاد، وتبادل وعرض مجموعة واسعة من أنواع وأساليب الفن، تتسم الإقامة بالمرونة وللفنان مطلق الحرية مما تسمح للفنانين المقيمين تطوير مشاريعهم من خلال استجابتهم للبيئة الجديدة المحيطة بهم، أو لإجراء بحوث مستفيدين من موارد بيت الزبير.

وهذا العام يستضيف البرنامج الفنانة اللبنانية البلجيكية ساندرا عيسى، التي ولدت في لبنان (1984)، ودرست الفنون البصرية في بيروت، وليل بفرنسا. ويستند عملها أساسا على الرسم والتركيب وكانت تعلق على الحياة اليومية والقصص التي تنتشر عن طريق الأخبار.
تعرض الفنانة أعمالها في أوروبا والشرق الأوسط، حيث عملت كمساعدة في عدة صالات عرض و قاعات الفن، وهي تقيم حاليا في نامور ببلجيكا.
وستعرض الفنانة أعمالها ليومين فقط في جاليري سارة وذلك يوم الثلاثاء 26 من أبريل 2016. «في إحساس العالم» هو عبارة عن سلسلة متواصلة من الأعمال التي تواصل ساندرا تطويرها في عمان. يتكون العمل من مواد مختلفة مدعومة ومجموعة من الصحف والأقمشة.

تأتي الأقمشة من قطع ملابس قديمة، استخدمتها الفنانة كرمز ليعبر عن الحياة اليومية، حيث إنها تمثل في نظر الفنانة الجلد الثاني للعالم وتعتبرها كمغلف الذي يحمل ثقافتنا وهويتنا، والصحف هي ضجيج العالم، أصوات أصحاب النفوذ هم الذين يفتعلون الأخبار. الصحف هي الأكثر والأوضح أثرا في وسائل الإعلام، حاملة في صفحاتها اليومية من الحكايات التي تقرأ وتسمع. إنها تحمل التاريخ الذي يجب علينا أن نتعلم ونعلم، وأن نتذكر، «كما تقول ساندرا».