أوركسترا بامبيرج تعزف السـيمفونية الثالثة لبرامز

مزاج الخميس ٢١/أبريل/٢٠١٦ ٠٩:٠٠ ص
أوركسترا بامبيرج تعزف السـيمفونية الثالثة لبرامز

مسقط -
تقدم أوركسترا بامبرج السيمفونية، وهي فرقة أوركسترا ألمانية ذائعة الصيت في أوروبا، حفلا موسيقيا يشتمل على تقديم السيمفونية الثالثة الشهيرة لبرامز، فضلا عن عزف على البيانو للعازف الفلسطيني العالمي سليم أشقر. وسيقام الحفل مساء غد الجمعة، عند السابعة والنصف.

وتعتبر أوركسترا بامبيرج السيمفونية واحدة من أشهر فرق الأوركسترا الألمانية، التي يستمتع بعزفها الجميع بفضل عمقها وثرائها وعبقرية موسيقاها.
وتقدم الأوركسترا الأعمال الكلاسيكية العظيمة جنباً إلى جنب مع الأعمال الحديثة والمعاصرة، وهذا هو سر إعجاب الجماهير بها في كل أنحاء العالم، من الولايات المتحدة إلى اليابان. منذ تأسيسها قبل سبعة عقود في العام 1946، لم تصبح أوركسترا بامبيرج السيمفونية محوراً للموسيقى على النطاق المحلي فحسب، بل أصبحت أيضاً بمثابة سفير ثقافي وواحدة من أكثر فرق الأوركسترا الألمانية سفراً. إنها أول أوركسترا سيمفونية ألمانية تسافر إلى الخارج بعد الحرب العالمية الثانية، إذ قدمت 6500 حفل موسيقي ناجح في 500 مدينة و60 دولة حول العالم. سوف يقود الأوركسترا المايسترو اللامع كريستوف إخنباخ، قائد الأوركسترا الضيف لأشهر فرق الأوركسترا حول العالم، بما فيها أوركسترا شيكاغو السيمفونية، وأوركسترا لوس أنجلوس الفيلهارمونية، وأوركسترا فيلادلفيا، وأوركسترا بوسطن السيمفونية. ويتضمن الحفل تقديم السيمفونية الثالثة لبرامز، وكونشرتو البيانو لعازف البيانو العربي العظيم سليم أشقر عالمي الشهرة.
قدم سليم أشقر عرضه الأول في قاعة كارنيجي بنيويورك عام 1998، ومن يومها وهو يقدم عروضه مع أشهر فرق الأوركسترا العالمية والتي تضمنت أوركسترا فيينا الفيلهارمونية، وأوركسترا شيكاغو السيمفونية، وفرقة (لا سكالا) الفيلهارمونية، والفرقة الألمانية للأوركسترا ببرلين. كما عمل تحت قيادة نخبة من أبرز قادة الأوركسترا المشاهير من أمثال زوبن ميتا، دانيال بارنبويم، و ريكاردو موتي. يُعرَف عن سليم أشقر أنه يعزف بشغف كبير. ومعروف عنه أيضا تشجيعه لفرق الموسيقى في مناطق الحروب والنزاعات، ودعمها، بوصفه سفيرا لصندوق الموسيقى التابع لهيئة الأمم المتحدة. سيقدم سليم أشقر في الحفل كونشرتو البيانو الخامس لبيتهوفن.