السعودية تفرض غرامة مالية على المخالفين لدخول الحرم المكي

الحدث الجمعة ٠٩/أبريل/٢٠٢١ ١٠:٠٠ ص
السعودية تفرض غرامة مالية على المخالفين لدخول الحرم المكي
الحرم المكي

وكالات - الشبيبة

قررت وزارة الداخلية السعودية تطبيق مخالفة نظامية بحق من يُضبط قادماً لأداء العمرة خلال شهر رمضان المبارك دون الحصول على تصريح بغرامة مالية قدرها 10,000 ريال (2,666 دولاراً).

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية في تصريح له، الخميس، أن من يحاول دخول الحرم المكي الشريف دون تصريح، لأداء الصلاة، تفرض عليه غرامة مالية قدرها 1000 ريال (266 دولاراً).

وبين المصدر أن رجال الأمن سيباشرون مهامهم في جميع الطرق ومراكز الضبط الأمني والمواقع والممرات المؤدية إلى المنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي، لمنع أي محاولة لمخالفة التنظيمات المعمول بها.

وأوضح أن تنفيذ تلك الإجراءات جاء ضمن مواجهة ومنع انتشار فيروس كورونا، ولضمان الالتزام بتطبيق التنظيم الوقائي المعتمد لأداء العمرة والصلاة، بما يتواءم مع الطاقة التشغيلية الآمنة في المواقع كافة بالحرم المكي وساحاته.

وأهاب المصدر بالمواطنين والمقيمين الالتزام بالتعليمات التي تقضي بحصول من يرغب في أداء العمرة أو الصلاة في الحرم المكي، على تصريح بذلك.

تجدر الإشارة إلى أن أداء العمرة بالمملكة يحتاج إلى التسجيل المسبق عبر تطبيق إلكتروني حكومي لإثبات عدم إصابة الشخص المعني بفيروس كورونا.