الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتقامه من الشهداء بهدم منازلهم

الحدث الخميس ٢١/أبريل/٢٠١٦ ٢٣:١٠ م
الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتقامه من الشهداء بهدم منازلهم

القدس المحتلة – نظير طه

هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر أمس الاربعاء، منزل الشهيد حسين أبو غوش في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، واصابت عدة شبان بالرصاص خلال عملية الاقتحام فيما اصيب جنديان اسرائيليان بحسب مصادر عبرية.
وقال مركز قلنديا الاعلامي، إن العديد من الآليات العسكرية الاسرائيلية على متنها عشرات الجنود المدججين بالاسلحة، اقتحموا مخيم قلنديا فجر اليوم ودارت مواجهات عنيفة بينهم وبين العشرات من الشبان ما ادى لاصابة عدة مواطنين.
وداهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد ابو غوش وهدمت جدرانه الداخلية، وذكرت مصادر عبرية أن جنديين اصيبا خلال الاشتباكات التي شهدها المخيم.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت خلال الاقتحام الشاب حسن سجدية بعد اصابته، كما وداهمت قوات الاحتلال منزل المواطن ناصر شحام وعاثت فيه خرابا.
وكان الشهيد حسين أبو غوش قد نفذ عملية طعن مزدوجة مع الشهيد ابراهيم علان في "بيت حورون" جنوب غرب رام الله، ما أدّى لمقتل مستوطنة وإصابة أخرى.
في سياق متصل حولت سلطات الاحتلال الاسرائيلي فجر أمس الأربعاء قرية العيسوية شرق القدس لثكنة عسكرية، تم خلالها تنفيذ حملة اعتقالات واقتحامات واسعة لمنازل المواطنين.
وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن سلطات الاحتلال قامت بحملة اقتحامات واعتقالات وتفتيشات مفاجئة لقرية العيسوية، تم خلالها اعتقال العشرات من أبناء القرية واستدعاء آخرين للتحقيق، لافتا الى ان القوات اقتحمت عشرات المنازل السكنية وتعمدت تخريب المحتويات وتكسيرها وبعثرتها، اضافة الى استفزاز السكان بتوجيه الشتائم لهم.
وأضاف أبو الحمص أن قوات الاحتلال اعتقلت 25 مقدسيا من قرية العيسوية، معظمهم من القاصرين تتراوح أعمارهم بين 12 عاما- 17 عاماً، وجميعهم تم اعتقالهم بعد اقتحام منازلهم.
وأوضح المحامي محمد محمود أن كافة المعتقلين نقلوا الى مركز "المسكوبية وشارع صلاح الدين" للتحقيق معهم، وهم: محمد عطية، علي أمجد علي عطية حسين عبد درويش أحمد يوسف عبيد ، يزن خالد نعاجي.، عدي علي درباس ، محمد ثائر سليمان، فراس محمود ، أحمد جمجوم ، محمود حجازي ، محمد خالد محمود ، أحمد عطية ، بشار محمود ، أحمد محمود، ياسين صبح، داود عطية ، منتصر جابر ، أحمد أبو خلف ، أمير محمد داري، موسى درويش، محمود درباس ، معتصم أبو ريالة وخالد محمود وديع أبو الحمص، ومحمود محمود.

وأضاف أبو الحمص أن سلطات الاحتلال صادرت مركبتين للسكان دون سبب ودون ابلاغ اصحابها بالأمر. ولفت أبو الحمص الى أن قوات الاحتلال حاصرت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول قرية العيسوية، حتى ساعات الفجر الأولى، وخلال ذلك نصبت الحواجز على كافة مداخل القرية ومنعت السكان من دخولها أو الخروج منها، فيما قامت فرق خاصة باقتحام حارات القرية وفرق أخرى باقتحام المنازل السكنية، وخلال ذلك اطلق المنطاد الحراري والمروحية فوق القرية.
وأضاف أبو الحمص أن قوات الاحتلال استدعت مختار القرية درويش درويش للتحقيق معه في مركز الشرطة. وتابع أن قوات الاحتلال اقتحمت صباح اليوم القرية مجددا، مستهدفة المحلات التجارية، فيما تتمركز فرق خاصة على مداخل القرية وتقوم الشرطة بتفتيش وفحص المركبات، وتحرير المخالفات العشوائية، فيما تقوم فرق اخرى بمسح الشعارات عن جدران القرية.