روسيا تمدد عقوبة إبطاء سرعة تويتر حتى منتصف مايو

الحدث الاثنين ٠٥/أبريل/٢٠٢١ ١٨:٢٩ م
روسيا تمدد عقوبة إبطاء سرعة تويتر حتى منتصف مايو
تويتر

مسقط - الشبيبة

قالت روسيا اليوم الاثنين إنها قررت تمديد عقوبة إبطاء سرعة موقع تويتر حتى 15 مايو (أيار) رغم إقرارها بأن شركة التواصل الاجتماعي الأمريكية سرّعت وتيرة حذف المحتوى المحظور.

وأعاقت روسيا منذ مارس (آذار) سرعة تويتر لعدم إزالة المحتوى الذي تعتبره غير قانوني، وهددت بحجبه بالكامل. ويستغرق تحميل الصور ومقاطع الفيديو وقتا أطول لبعض المستخدمين.

وذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء، أن وكالة الرقابة على الإنترنت في روسيا «روسكومنادزور» أعلنت في بيان، اليوم (الاثنين)، أن «تويتر» عقدت مؤتمراً عبر الفيديو مع المنظمين الروس في الأول من أبريل (نيسان)، وتقوم الآن بحذف المحتوى الذي يروّج لنشاط غير قانوني أو مواد إباحية بمعدل أسرع.

وفي خطوة أثارت مخاوف من تشديد الضوابط على الإنترنت، جعلت الهيئة التنظيمية الشهر الماضي المحتوى على «تويتر» أبطأ في التحميل وهددت بحظر الخدمة بالكامل في غضون شهر في حال لم يتم حذف المحتوى الذي تم الإبلاغ عنه، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وقالت وكالة «روسكومنادزور»، إن إبطاء الخدمة سوف يستمر حتى 15 مايو (أيار) لإعطاء «تويتر» الوقت لإزالة المزيد من المحتوى.

ولم ترد شركة «تويتر» على الفور على طلب للتعليق، اليوم (الاثنين).

كانت الشركة قد أعربت في السابق عن مخاوفها بشأن محاولات خنق المحادثات عبر الإنترنت، وقالت إنها لا تسمح باستخدام منصتها للترويج لأنشطة غير قانونية.

وصعّدت الحكومة الروسية من الضغط على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب المنشورات التي روّجت للاحتجاجات ضد سجن زعيم المعارضة أليكسي نافالني في وقت سابق من هذا العام، وفقا لصحيفة الشرق الأوسط .

وتواجه «فيسبوك» و«تلغرام» و«تيك توك» و«غوغل» أيضاً تهديدات بالتغريم في روسيا بسبب عدم إزالة بعض المحتوى.