"أوربك" تدعم تطوير الشباب العماني للمناصب القيادية

مؤشر الخميس ٢١/أبريل/٢٠١٦ ٠٩:٥٠ ص
"أوربك" تدعم تطوير الشباب العماني للمناصب القيادية

مسقط - ش

تشارك شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية "أوربك" في معرض الوظائف والتعمين كراعي رئيسي (19-21 أبريل 2016). وتأتي هذه المشاركة في إطار إحدى القيم الرئيسية لأوربك والمتمحورة حول دعم وتطوير الشباب العماني لتولي مناصب وأدوار قيادية والمساهمة في التنمية التي تشهدها السلطنة. وسوف تستهدف أوربك من خلال هذا المعرض، خريجي الجامعات والكليات إضافةً إلى تقديم فرص التدريب للخريجين الجدد.
واحتفلت أوربك مؤخراً بتخريج 320 متدرباً عمانياً في حفل تخرج تم تنظيمه بولاية صحار، كما يعد هؤلاء الخريجون جزءاً من البرنامج التدريبي الشامل التي تقوم به أوربك بشكل سنوي. وقد تخرج هؤلاء الخريجون من مختلف التخصصات بما في ذلك الهندسة حملة البكالوريوس :هندسة الآلات الدقيقة، والهندسة الكهربائية والهندسية الميكانيكية والهندسة الكيمائية و التدقيق الداخلي والمشتريات ؛ بالإضافة إلى حملة الدبلوم : مشغلين ميدانيين وفنييين آلات دقيقة وفنيين كهربائيين وفنيين ميكانيكيين وموظفي ضبط ومراقبة الوثائق ومحللي الصحة والسلامة والبيئة...إلخ.
وخلال الحفل، قال مدير عام خدمات الموارد البشرية في أوربك نوفل السعيدي " تمتلك أوربك طموحات كبيرة لتوسعة نطاق أعمالها وتسعى لتنفيذ ذلك من خلال الاستثمار في كل من مشروع تحسين مصفاة صحار ومشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية ومشروع خط أنابيب مسقط-صحار بتكلفة اجمالية تبلغ 9 بلايين دولار أمريكي، وسوف يتم البدء في تشغيل هذه المشاريع خلال الأعوام الأربعة المقبلة. وهذا يعني زيادة حاجتنا للقوى العاملة الماهرة وذات الكفاءة. وضمن إطار التزامنا تجاه تعزيز المساهمة الوطنية، قمنا بتدريب وتطوير الشباب العماني لتولي مهام مختلفة بالشركة . وقد تم تطوير هؤلاء الشباب بدعم من المدربين والخبراء بالإضافة الى رؤساء الأقسام والذين سيعملون بشكل فاعل لتعزيز وتوجيه هذه المواهب الشابة بما يمكّنها من الحصول على مستقبلٍ مشرق بينما نطلق العنان لمهارات وقدرات موظفينا.