البحّارة الصينيون في صدارة سباقات اليوم الأول لبطولة المصنعة للإبحار الشراعي

الجماهير الأحد ٠٤/أبريل/٢٠٢١ ١٦:٤٦ م
البحّارة الصينيون في صدارة سباقات اليوم الأول لبطولة المصنعة للإبحار الشراعي

المصنعة-الشبيبة

تمكن البحّارة الصينيون من تصدر سباقات اليوم الأول من بطولة المصنعة المفتوحة للإبحار الشراعي -التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021- في فئة قوارب 49، وذلك بعدما قدموا مستويات أداء عالية ومهارات تكتيكية متقنة في التحكم بالأشرعة خلال السباقات على الرغم من احتدام المنافسة وتفاوت سرعات الرياح. وشهدت منافسات اليوم الأول إقامة عدد من السباقات تفاوتت بين سباقين إلى ثلاث سباقات في كل فئة وذلك اعتماداً على توفر الرياح.
نتائج سباقات اليوم الأول
شهدت منافسات فئة قوارب 49 مشاركة 14 فريقاً وإقامة ثلاث سباقات تمكنت خلالها الفرق الصينية من السيطرة على مجريات السباقات والظفر بالمركزين الأول والثاني برصيد نقاط 7 و11 على التوالي في الترتيب العام، فيما حل الفريق الجنوب أفريقي ثالثاً بفارق 5 نقاط، بينما حل الثنائي العُماني والمكون من البحّار مصعب الهادي ووليد الكندي في المركز العاشر والثنائي الأخر المكون من البحّار أحمد الحسني وعبدالرحمن المعشري في المركز الثالث عشر يليه الثنائي التونسي في المركز الرابع عشر. وفي فئة الإناث أيضاً تصدر الفريق الصيني صدارة الترتيب العام برصيد 5 نقاط، يليه الفريق التايلندي بفارق نقطة واحدة ومن ثم الفريق الهندي ثالثاً برصيد 8 نقاط.
بعد نهاية السباق قال البحّار وليد الكندي: " كانت منافسات اليوم الأول صعبة للغاية وحصلنا خلالها على المركز العاشر في الترتيب العام على الرغم من تحضيرنا الجيد وبكل تأكيد سنعمل خلال منافسات الأيام المقبلة على بذل المزيد من الجهد نحو تحقيق حلم الأولمبياد وكلنا ثقة بذلك بفضل استعداداتنا الجيدة قبل انطلاق التصفيات. ومن جانبه أوضح زميله في الفريق البحّار مصعب الهادي على أن مشوار التأهل التاريخي إلى الأولمبياد لازال في بداية المشوار وخلال ما تبقى من التصفيات سنضاعف جهدنا من أجل تحقيق الحلم، مؤكداً بأن مشاركة فرق وبحّارة من مختلف دول آسيا وأفريقيا سيساهم في بكل تأكيد في منح البطولة مزيداً من القوة الإثارة.
وأما في منافسات فئة قوارب الليزر ستاندر استهل البحّار داؤود عبدالله سلمان من مملكة البحرين منافسات اليوم الأول محققاً المركز الثالث برصيد 9 نقاط في الترتيب العام خلف المتصدر البحّار الصيني جيانان وا برصيد 5 نقاط والبحّار الكازاخستاني رسلان جانجازوف صاحب المركز الثاني برصيد 8 نقاط وأما في فئة الإناث تمكنت البحّارة الكورية جونغ هيوون من الظفر بالمركز الأول برصيد 5 نقاط ومواطنتها الكورية كيم جيا في المركز الثالث برصيد 8 نقاط، فيما حلت البحّارة الهندية هارشيتا تومار في المركز الثاني برصيد 6 نقاط في الترتيب العام. فيما تحدث البحّار البحريني عن منافسات اليوم الأول قائلاً: كانت المنافسات قوية جداً وخصوصاً في ظل مشاركة بحّارة من تايلند وسنغافورة وهونكونج والهند وبحمد من الله وتوفيقه تمكنا من الحصول على المركز الثالث على الرغم من ضعف الرياح وارتفاع في درجة الحرارة. وأضاف: مستويات البحّارة متقاربة جداً ومن الصعب التنبؤ بنتائج البطولة الختامية وأتطلع في ختام البطولة من التتويج بأحد المراكز الثلاثة الأولى.