عزان الرمحي:حققت بطولة محلية بالجولف بمشاركة 80 لاعبا

الجماهير الأحد ٠٤/أبريل/٢٠٢١ ١٦:٤٠ م
عزان الرمحي:حققت بطولة محلية بالجولف بمشاركة 80 لاعبا

مسقط-الشبيبة

التقينا بنجم منتخبنا الوطني للجولف عزان الرمحي للحديث عن لعبة الجولف ومشاركاته في الاستحقاقات الخارجية وايضا فوزه مؤخرا في بطولات محلية قبل قرار تعليق النشاط الرياضي من قبل اللجنة العليا.
80 لاعب
كابتن عزان هل تطلعنا على البطولات المحلية التي احرزتها مؤخرا؟
حققت المركز الاول في بطولة اقيمت في بطولة نادي راس الحمراء للجولف في القرم "بطولة النادي"التي تقام مرة واحدة في السنة وبمشاركة 80 لاعب الاسبوع الفائت واقيمت المنافسات خلال يومي الجمعة والسبت أي قبل قرار تعليق النشاط الرياضي من قبل اللجنة العليا بعد الجولة الاولى كنت متصدرا بضربة واحدة وهناك لاعبين من بريطانيا وهم اعضاء في نادي راس الحمراء للجولف ويتتمتعون بمستويات عالية وبعد أول جولة كنت متقدما بفارق ضربة واحدة وفي منافسات الجولة الثانية واليوم الاخير استطعت ان اقدم مستوى جيد واحرز نتيجة 73 بضربتين فوق المعدل وفي الختام تمكنت من احراز البطولة بفارق 7 ضربات عن صاحب المركز الثاني لكن الاستحقاق الاكبر لي هو الفوز ببطولة النادي في ثلاث اندية وهي نادي الموج للجولف في شهر نوفمبر الماضي ونادي غلا في شهر ديسمبر من العام الماضي وايضا اللاعب رشاد الحارثي وهو لاعب المنتخب الوطني السابق .
وايضا لايفوتني ذكر تحقيقي لبطولة التحدي بين اعضاء نادي الموج العام الفائت .
التدريب
كيف تتدرب حاليا في ظل الظرف الحالي وخصوصا بعد تعليق النشاط الرياضي؟
اتدرب حاليا بمفردي حيث سابقا كان لدينا مدرب اسكتلندي ستيفن تروب وكنا نتدرب في نادي الموج وكنت اتدرب في نادي غلا للجولف باعتباره قريب بالنسبة لي .
وأمارس بعض التمارين البدنية داخل الصالة الرياضية بالمنزل فضلا عن الاطلاع على التدريبات التي يقوم بها محترفو اللعبة عبر حساباتهم الخاصة والمتعددة في مواقع التواصل الاجتماعي، وأخصص لها مساحة زمنية كافية من الوقت بهدف تنمية وتطوير مهاراتي في تسديد الضربات المتنوعة وتوجيهها بإحكام متقن. وأخصص الحصة الصباحية في القيام بالتمارين البدنية بينما الحصة المسائية وتحديدًا وقت العصر في التدرب على تنفيذ بعض الضربات الصغيرة على مسافات قصيرة بهدف عدم فقدان حاسية الإيقاع في تنفيذ الضربات والإبقاء على حس التفرد والسيطرة بها ما أمكن.
وحقيقة كنا بانتظار المشاركة في البطولة الخليجية التي كان من المفترض اقامتها في شهر مارس الفائت لكنها تأجلت ربما لنهاية العام الحالي .
بطولة استراليا
ماذا عن الاستحقاقات الخارجية؟
كنا نأمل التواجد في الاستحقاقات الخارجية لان هناك لاعبون جدد ظهروا مؤخرا ويتمتعون بمستويات جيدة ومنهم اللاعب فائز رياض واتوقع له ان يعمل فارق كبير بالنسبة للمنتخب وكنا نأمل المشاركة في بطولة اسيا والمحيط الهادي في ملبورن باستراليا العام الفائت لكنها تأجلت والمفترض ان تستضيفها هونج كونج العام الحالي ويمنحون مقعدين للاعبين من الدول غير المصنفة باللعبة وكنا قد شاركنا في الصين انا وزميلي بدر العامري عام 2019 .
وبهدف التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد وشل حركة انتشاره وجه الرمحي برسالة توعوية للمجتمع حملت في طياتها إرهاصات عدة مفادها التقيد والالتزام التام بالتعليمات الصادرة عن اللجنة العليا المكلفة بمتابعة التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) .