جامعة السلطان قابوس توقع اتفاقية تجديد تمويل مقاعد دراسية

بلادنا الأحد ٠٤/أبريل/٢٠٢١ ١٤:٥٤ م
جامعة السلطان قابوس توقع اتفاقية تجديد تمويل مقاعد دراسية
جانب من توقيع الاتفاقية

مسقط - الشبيبة

وقعت كل من جامعة السلطان قابوس وشركة تنمية نفط عُمان اتفاقية تجديد تمويل مقاعد دراسية، وقع الاتفاقية من جانب الجامعة الدكتور عامر سيف بن الهنائي -نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، ومن جانب الشركة الفاضل سعيد بن عامر الرحبي- رئيس فريق الدعم التعليمي.

تعد الحقيبة التمويلية نافذة لإيجاد تمويل خارجي للمقاعد الدراسية في الجامعة وتعزيزًا للمسؤولية الاجتماعية والشراكة بين الجامعة والجهات الاخرى. كما تسعى هذه الحقيبة إلى تسويق البرامج التي تطرحها الجامعة وتعريف الجهات عن هذه البرامج وتكاليفها وعلاقتها المباشرة بطبيعة عملها. فقد لوحظ بأن هنالك العديد من القطاعات التي يمكن استهدافها للحصول على عدد متنوع من التمويل كالقطاع الصحي، والاعلامي، والزراعي والقانوني وغيره. الذي ينصب في الأخير لمصلحة الأفراد والمجتمع وسوق العمل.

كذلك تسعى هذه الاتفاقية إلى جذب جهات تمويلية متنوعة من القطاعات المختلفة في المجتمع لدعم برامج الدراسات العليا وتعزيز المسؤولية الاجتماعية والشراكة بين الجامعة والجهات الاخرى.

بالإضافة إلى التسويق لبرامج الدراسات العليا ودعم العملية التعليمية مع دعم المراكز البحثية ودعم الانشطة الطلابية وفعاليات طلبة الدراسات العليا، وأيضا خلق فرص توظيفية لمخرجات الجامعة العمانيين.