"الدولية للهندسة والإدارة" تنظم مؤتمر "الصحة والسلامة والبيئة"

مؤشر الخميس ٢١/أبريل/٢٠١٦ ٠٩:٥٠ ص
"الدولية للهندسة والإدارة" تنظم مؤتمر "الصحة والسلامة والبيئة"

مسقط - ش

نظمت الكلية الدولية للهندسة والإدارة مؤخرا المؤتمر الوطني الأول للصحة والسلامة والبيئة بالتعاون مع مجلس البحث العلمي وذلك تحت رعاية الرئيس التنفيذي للشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة م. طارق بن علي العامري، حيث تعد الكلية أول مؤسسة تعليمية في السلطنة تقوم بتنظيم مؤتمراً للصحة والسلامة والبيئة.

افتتح المؤتمر بآيات من القرآن الحكيم ثم ألقى عميد الكلية الدولية للهندسة والإدارة د. علي اللواتي كلمة شكر فيها الحضور ثم تحدث عن المؤتمر وأهميته وما تشكله الصحة والسلامة والبيئة (HSE) أهمية بالغة في جميع أماكن العمل حيث اكتسبت أهمية عالمية حيث تشير الإحصائيات إلى أن ضحايا الحوادث المهنية على مستوى العالم تُقدر بحوالي اثنين مليون وثلاثمائة ألف شخصا ً في كل عام. ولا شك أن مجال الصحة والسلامة والبيئة في تطور مستمر بالشرق الأوسط . وقد أدى ذلك إلى زيادة اهتمام المؤسسات الصناعية التي تضم أعدادا ً كبيرة من العمال الذين يعملون في مهن خطيرة في صناعة النفط والغاز والبناء والتشييد والصناعات التحويلية بالإضافة إلى أعمال القطاعات الغير رسمية الأخرى. هناك اجماع على أهمية وضرورة ممارسات الصحة والسلامة والبيئة بمختلف المستويات وفي جميع أماكن العمل حيث أضحت الآن من الأمور ذات الأولوية. وعليه فقد آن الأوان لتحديث هذه الممارسات ومحاولة ادخال ممارسات مبتكرة. ومن هذا المنطلق فإن هذا المؤتمر سيكون بمثابة وسيلة لتبادل أفضل المعارف والأفكار حول أحدث ممارسات الصحة والسلامة والبيئة للعاملين في مجالات العمل المختلفة.
ضم المؤتمر مشاركين من جميع القطاعات التي تشمل المسؤولين بالوزارات المختصة والنفط والغاز والبناء والتشييد بالإضافة إلى المختصين بقطاع الطيران والطلاب. وتشمل قائمة المتحدثين في المؤتمر بعض المختصين بشركة بريتيش بتروليوم (BP) والشركة العمانية لإدارة المطارات (OMAC) وشركة كاريليون علوي عمان وشركة لارسن اند توبرو (L&T) و (DEOH) .