السفارة المصرية تعلن عن الاستعدادات لقرب البدء في العمل على استخراج بطاقة الرقم القومى لأبناء جاليتها

بلادنا السبت ٠٣/أبريل/٢٠٢١ ١٤:٠٦ م
السفارة المصرية تعلن عن الاستعدادات لقرب البدء في العمل على استخراج بطاقة الرقم القومى لأبناء جاليتها

مسقط - ش

 أعلنت سفارة جمهورية مصر العربية المعتمدة لدى السلطنة عن الاستعدادات لقرب البدء في العمل على استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومى لابناء جاليتها من خلال السفارة، وأنه فور وصول استمارات نموذج استخراج البطاقة من القاهرة سيتم الإعلان عن تلقي الطلبات على الموقع والصفحة الرسمية للسفارة، وسيكون تجديد البطاقة بنفس طريقة تجديد جوازات السفر (إرسال المستندات إلى القاهرة لاستخراج البطاقة وارسالها للسفارة).

أعلن عن ذلك سعادة محمد غنيم، سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى السلطنة، وقال بأن هذا الأمر يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء وتحديث قاعدة بيانات المصريين العاملين بالخارج . وطالب سعادته جميع المواطنيين المصريين المتواجدين بالسلطنة بضرورة الالتزام التام بتعليمات اللجنة العليا فيما يخص احتياطات السلامة الصحية والعزل والتباعد الاجتماعى وعدم التحرك إلا للضرورة القصوى خلال الفترة القادمة. كما أكد سعادته على تفعيل دور مبادرة ابناء مصر فى توفير الاحتياجات الغذائية والتكافل الاجتماعى للمواطنين المصريين بالسلطنة خلال شهر رمضان ممن هم فى حاجة الى ذلك.

وقال سعادة السفير غنيم خلال اجتماع سعادته مع مفوضي السفارة لمناقشة مشاكل المعلمين المصريين بالسلطنة والتى عرضها المفوضين، وتم وضع تصور لكيفية التحرك للعمل على الاستجابة لمطالبهم وحل مشاكلهم بالتعاون مع السلطات العمانية المعنية.

وأشار سعادته إلى أنه تم مخاطبة القاهرة للنظر فى إمكانية مد مظلة مبادرة التأمين العقارى للاسكان الاقتصادى والمتوسط، لتشمل المواطنين فى الخارج، بناء على طلب المواطنين المصريين بالسلطنة. كما تم عمل مسار سريع بالقسم القنصلى لمفوضى السفارة لسرعة إنهاء الإجراءات التى ينوبون فيها عن عشرات المواطنين المصريين من مختلف المحافظات بدلا من حضورهم إلى مسقط.

ودعا سعادة السفير محمد غنيم المواطنين المصريين بالسلطنة للتسجيل على الموقع التابع لوزارة القوى العاملة المصرية لتوفير قاعدة بيانات محدثة تتيح تحسين وتطوير الخدمات المقدمة لهم والتواصل المباشر معهم www.manpower.gov.eg .

وفي إجابة حول سؤال حول تأخر بعض جوازات السفر قال سعادته: تم حل المشكلة التى واجهها مركز إصدار الجوازات بالقاهرة وتم عمل مسار مستقل لسرعة إصدار الجوازات المتأخرة الخاصة بمسقط، بالإضافة إلى طلبات الجوازات المرسلة من السفارة حتى شهر فبراير الماضى، وجارى تجهيز وشحن ما تم إصداره الى السفارة فى خلال الأيام القادمة وسيعلن عنها فور وصولها.