x

'الإسكوا' تشيد بنجاح إجراء وتنفيذ التعداد الإلكتروني للسكان والمساكن والمنشآت 2020

مؤشر السبت ٠٣/أبريل/٢٠٢١ ١٣:١٧ م
'الإسكوا' تشيد بنجاح إجراء وتنفيذ التعداد الإلكتروني للسكان والمساكن والمنشآت 2020

العمانية - الشبيبة

أشادت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) بجهود المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في نجاح إجراء وتنفيذ التعداد الإلكتروني للسكان والمساكن والمنشآت 2020 بناءً على السجلات الإدارية.

وكما أشادت "الإسكوا" بسرعة نشر نتائجه في وقت قياسي على الرغم من الظروف الاستثنائية التي ألمت بالعالم في عام 2020 والمتمثلة في تفشي جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

واستعرض المركز الوكني للإحصاء والمعلومات في حلقة العمل التي أقيمت سابقا بتنظيم من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) تجربتها في العمل الرائع الذي قام به المركز ونجاح تجربة السلطنة في إجراء تعداد قائم على السجلات الإدارية وحضرها عدد كبير من الخبراء يمثلون المكاتب الإحصائية للدول العربية وعددًا من المنظمات الدولية والإقليمية، وأثنوا جميعًا على تقديرهم للجهود المبذولة في نقل تجربة السلطنة في إجراء تعداد قائم على السجلات الإدارية بالكامل.

كما دعا المشاركون المركز لإجراء سلسلة من حلقات العمل والندوات – عن بُعد - تستهدف كل مرحلة من مراحل التعداد بما في ذلك التحديات التي تمت مواجهتها والحلول ذات الصلة، وربط السجلات، ودور المعلومات الجغرافية المكانية وإطار قياس الجودة.