غدًا.. بدء الاكتتاب في الإصدار رقم 67 من سندات التنمية الحكومية

مؤشر السبت ٠٣/أبريل/٢٠٢١ ١٢:٥٥ م
غدًا..  بدء الاكتتاب في الإصدار رقم 67 من سندات التنمية الحكومية

العمانية - الشبيبة

يبدأ غدًا /الأحد/ الاكتتاب (التقدم بالعطاءات) عن طريق المزاد التنافسي في الإصدار رقم 67 من سندات التنمية الحكومية البالغة قميتها 100 مليون ريال عماني (مع خيار الزيادة) وتبلغ مدة استحقاقها سبع سنوات بسعر فائدة أساسي (كوبون) وقدره 50ر5 بالمائة سنوياً.

وذكر البيان الصادر عن البنك المركزي العُماني أٌن الاكتتاب سوف يغلق في 19 أبريل 2021م، فيما سيعقد المزاد يوم الثلاثاء الموافق 20 أبريل 2021م.

وستصدر هذه السندات يوم الخميس 22 أبريل 2021م (التسوية)، وتستحق السداد في 22 أبريل 2028م. كما سيتم دفع الفائدة المستحقة على السندات الجديدة مرتين في العام وذلك في 22 أكتوبر، و22 أبريل من كل عام حتى تاريخ استحقاقها في 22 أبريل 2028م.

كما ستصدر السندات بطريقة الاكتتاب التنافسي فقط، وعلى المستثمرين التقدم بعطاءاتهم من خلال البنوك التجارية العاملة في سلطنة عمان خلال فترة الاكتتاب. كما ويقبل البنك المركزي العُماني الطلبات المقدمة من أصحاب العطاءات بخلاف البنوك التجارية (المؤسسات غير المصرفية والأفراد) والتي تبلغ قيمتها مليون ريال عماني أو أكثر، إذا ما رغبوا في ذلك، على أن تكون معتمدة من البنوك التجارية التي يتعاملون معها.

يذكر أن حكومة السلطنة ممثلة في وزارة المالية تضمن هذه السندات ضمانًا مباشرًا وغير مشروط، وعليه يمكن الاقتراض بضمان هذه السندات من البنوك المحلية المرخصة بالإضافة إلى إمكانية التعامل فيها (بيعًا وشراءً) بالسعر السائد بالسوق وذلك من خلال سوق مسقط للأوراق المالية. علمًا بأن تفاصيل وبيانات السندات المخصصة للمكتتبين في الإصدار ستكون مسجلة وموثقة في السجل الخاص بالسندات والذي تتولى حفظه وإدارته شركة مسقط للمقاصة والإيداع.

ونوه البنك بأنّ رقم الحساب المصرفي المدوّن في طلب الاكتتاب يجب أن يكون هو نفسه المسجل لدى شركة مسقط للمقاصة والايداع لضمان سلاسة عملية الاكتتاب واستلام الفائدة وأصل مبلغ الاكتتاب في مواعيد استحقاقها إلا أن هذا الإصدار متاح لاكتتاب جميع فئات المستثمرين من داخل السلطنة وخارجها (بصرف النظر عن جنسياتهم).