جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور تطلق حملة 'كن معافى' للتثقيف بأهمية لقاح كوفيد19

بلادنا الخميس ٠١/أبريل/٢٠٢١ ١٨:٤٦ م
جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور تطلق حملة 'كن معافى' للتثقيف بأهمية لقاح كوفيد19

مسقط - الشبيبة

أطلـق طلبة قسم الاتصال الجماهيري تخصص العلاقات العامة بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور حملة توعية بعنوان "كن معافى"، لتثقيف وتحفيز المواطنين على أهمية أخذ لقاح كوفيد-١٩. تم إطلاق شعار الحملة من قبل الدكتورة/ سالمة بنت خميس المشرفية عميدة الجامعة، في حفل التدشين الذي أقيم عبر Google Meet. حضر حفل التدشين الدكتورة عميدة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلبة والمجتمع الخارجي للكلية.

وتهـدف الحملة إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة والمعلومات المضللة المتعلقة باللقاح (كوفيد-19)، وزيادة الوعي بأهمية تناول اللقاح، وبناء الثقة باللقاح لدى المجتمع العماني.

حيـث بدأ حفل التدشين عبر الإنترنت بتلاوة القرآن الكريم، تلاه إيجاز حول موضوع الحملة باللغتين العربية والإنجليزية، وعرض فيديو تدشين شعار الحملة، وأغنية عن لقاح كوفيد-١٩ للفنان يحيى الحراصي.

وستُقام أنشطة الحملة عبر حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالحملة. وتخطط الحملة لإنتاج مقاطع فيديو نقاشية مع الأطباء والممرضين، وفيديوهات للأشخاص الذين تم تطعيمهم، وبوسترات توعوية، بالإضافة إلى مسابقات وندوات عبر الإنترنت.

وفـي هذا الصدد تذكر الدكتورة عميدة الجامعة، أن موضوع الحملة مهم للغاية، ليس فقط محليًا ولكن عالميًا أيضا. و تفعيل هذه الحملة يعد مسألة ذات أولوية عالية من أجل تحفيز الناس على أخذ التطعيم.

الأستاذ/ سلطان السراعي، رئيس قسم الاتصال الجماهيري بالجامعة معبرا بكلمات تجول في خاطره: "كان تدشين حملة "كن معافى" على الإنترنت جيدًا حقا ومنظمًا جدا. لقد لاحظت أن جميع التفاصيل كان مخطط لها بشكل جيد، وكان التدشين احترافيا للغاية".

وتقول الطالبة/ منال الهدابية، طالبة تخصص العلاقات العامة وعضوة في حملة "كن معافى"، "ستساعد الحملة في تحفيز الناس على أخذ التطعيم وتقليل معدلات الإصابة والوفيات. يعد التطعيم أمرًا مهما للغاية لتقليل مخاطر الإصابة بالعدوى لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي أو الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم."

--