الصحة تُشارك في الاجتماع التشاوري لدورة المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية

بلادنا الأربعاء ٣١/مارس/٢٠٢١ ١٨:٢٧ م
الصحة  تُشارك  في الاجتماع التشاوري لدورة المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية

مسقط - العمانية

شاركت السلطنة ممثلة في وزارة الصحة اليوم في الاجتماع التشاوري لدورة المجلس التنفيذي (149) لمنظمة الصحة العالمية عبر الاتصال المرئي.

مثل السلطنة في الاجتماع معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي – وزير الصحة ـ النائب الأول للمجلس التنفيذي بمنظمة الصحة العالمية.

ناقش الاجتماع مسودة جدول الأعمال المؤقت لاجتماع الدورة (149) للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية والمزمع عقده في الثاني من يونيو من العام الحالي حيث تدارس عدد من كبار مسؤولي المنظمة مع أعضاء المجلس التنفيذي والمشاركين عبر الاتصال المرئي مسودة جدول أعمال الاجتماع، واستمعوا إلى مرئياتهم ومقترحاتهم حول الموضوع.

كما تم التطرق إلى مقترح السلطنة حول مبادرتين مهمتين خلال الأوضاع الصحية الراهنة والأمن العالميين والتبعات التي خلفتها جائحة كوفيد- 19،أولهما مبادرة الصحة العالمية من أجل السلام التي بدأتها السلطنة العام الماضي مع بعض الدول الأعضاء وخاصة سويسرا وكان من المقرر تدشينها خلال اجتماع جمعية الصحة العالمية في مايو 2020 إلا أن ظهور الجائحة حال دون ذلك.

وتتمثل المبادرة الثانية حول تحالف ضمان الحماية الصحية العالمية التي اقترحتها سويسرا مع بداية تطورات الجائحة وذلك من أجل تقديم الدعم للأشخاص قبل وأثناء وبعد الجائحة وانضمت السلطنة لهذه المبادرة لتدشين التحالف في يونيو 2020.