بتمويل من السلطنة..إطلاق مشروع ’دعم بناء القدرات لمواقع التراث العالمي في شرق أفريقيا’

مؤشر الأربعاء ٣١/مارس/٢٠٢١ ١٧:٤٦ م
بتمويل من السلطنة..إطلاق مشروع ’دعم بناء القدرات لمواقع التراث العالمي في شرق أفريقيا’

مسقط - العمانية

 أطلقت منظمة اليونسكو مشروع "دعم بناء القدرات لمواقع التراث العالمي في شرق أفريقيا" بتمويل من السلطنة.

وقالت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني: إن مندوبي السلطنة وجمهورية القمر المتحدة وكينيا ومدغشقر وتنزانيا لدى اليونسكو وممثل من الصومال انضموا إلى مركز التراث العالمي لليونسكو لإطلاق مشروع مدته ثلاث سنوات بعنوان: "دعم بناء قدرات التراث العالمي لمواقع في شرق أفريقيا "بتمويل من السلطنة.

وأكد سعادة الدكتور حمد بن سيف الهمامي مندوب السلطنة الدائم لدى اليونسكو التزام السلطنة بتقديم الدعم لمنطقة شرق أفريقيا في تنفيذ اتفاقية التراث العالمي لعام 1972 ، موضحا أن إطلاق هذا المشروع يمثل بداية جيدة لتعاون أقوى بين السلطنة ومنطقة شرق أفريقيا.

من جانبها أكدت ميتشتيلد روسلر ، مديرة مركز التراث العالمي لليونسكو على أهمية هذا المشروع الراسخ في استراتيجية اليونسكو العالمية لتشجيع البلدان على أن تصبح دولا وأطرافا في اتفاقية التراث الثقافي ودعمها في إعداد قوائم أولية وترشيح الأشياء التي سيتم تمثيلها في قائمة التراث العالمي.

وأضافت أن هذا المشروع سيُسهم أيضا في تحقيق الأهداف والإجراءات الرئيسة لأولويات عمل اليونسكو في أفريقيا ، وخطة التنمية المستدامة لعام 2030.

ووجه صموئيل ويليام شيلوكيندو مندوب تنزانيا لدى اليونسكو الشكر للسلطنة لدعمها وتمويل المشروع في هذا التوقيت، مؤكدا على الحاجة الملحة لإعادة تأهيل بيت العجائب في ستون تاون زنجبار، ضمن هذا المشروع.