نال وسام التكريم من جلالة السلطان ..ما الذي قدمه الرئيس التنفيذي لـ’PDO’ للقطاع؟

مؤشر الأربعاء ٣١/مارس/٢٠٢١ ١٧:١٥ م
نال وسام التكريم من جلالة السلطان ..ما الذي قدمه الرئيس التنفيذي لـ’PDO’ للقطاع؟

مسقط - الشبيبة

تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله و رعاه- فمنح وسام التكريم لراؤول ريستوشي المدير العام لشركة تنمية نفط عمان تقديراً لمساهماته و إنجازاته المميزة في قطاع الطاقة.

و قد سلم الوسام صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد ، نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات و التعاون الدولي و الممثل الخاص لجلالة السلطان.

و خلال العقد المنصرم، قاد راؤول شركة تنمية نفط عمان لتصبح مثالاً يُحتذى به في قطاع الطاقة، وفي الوقت ذاته لتعظّم القيمة المُحتَفظ بها في البلاد والفوائد التي تقدّمها للمجتمع.

و  أهم إنجازات راؤول ريستوشي كانت كالآتي:

1- تبنى الإشراف على انتقال الشركة إلى شركة طاقة متكاملة مع تركيز لا يخبو على الاستدامة و مصادر الطاقة المتجددة و البتكار و صون البيئة ، و لقد كان لتلك الجهود بالغ الأثر في الدفع بتأسيس شركة تنمية نفط عمان .

2- أشرف على تأسيس القيمة المحلية المضافة لشركة تنمية نفط عمان و صناعة النفط و الغاز و هو ما تضمن تدشين استراتيجية القيمة المحلية  المضافة في عام 2013 ، و شمل ذلك أيضا إيجاد آلاف الفرص الوظيفية و التدريبة للباحثين عن عمل .

3- من أشد الداعمين للتحول الرقمي و تبني التكنولوجيا الجديدة ، و ها هي الشركة الآن تملك أكثر 200 مشروع رقمي مستمر في مختلف أرجاء المؤسسة ، منهاأكثر من 20 مشروعا تعد من أهم التقنيات المستقبلية مثل التعليم الآلي و الروبوتات و التحليلات التنبؤية.

4- أشرف على الزيادرة التدريجية في إنتاج النفط الذي بلغ أرقاماً قياسية في السنوات العشر الأخيرة على الرغم من حقول النفط الناضجة و المعقدة.

5- أشرف على سلسلة واسعة من مبادرات الشركة منها على : برنامج الشركة الشامل للقيمة المحلية المضافة ، و التحسين المستمر للأعمال وفق منهجية "لين" في مختلف عمليات الشركة ، و برنامج التنوع و الاندماج الحائر على جوائز و تطوير الموظفين.