اتفاقيتان لعقد انتفاع وتشغيل الرصيف البحري بميناء الدقم

مؤشر الأربعاء ٣١/مارس/٢٠٢١ ١٣:٥١ م
اتفاقيتان لعقد انتفاع وتشغيل الرصيف البحري بميناء الدقم

مسقط - الشبيبة

وقعت كل من الشركة العمانية للصهاريج وشركة ميناء الدقم على اتفاقيتين تتعلقان بحق انتفاع من الباطن واتفاقية رخصة مشغل الرصيف البحري. وقعت الاتفاقية مؤخرا بالمقر الرئيسي لشركة أوكيو بمسقط ، وقع الاتفاقية نيابة عن الشركة العمانية للصهاريج الفاضل هلال الخروصي ، رئيس الشؤون التجارية لأوكيو فيما وقعها من طرف شركة ميناء الدقم ريجي فيرملوين الرئيس التنفيذي للشركة.

تعكس الاتفاقيتان اللتان تم توقيعها العلاقة القوية بين الشركتين والجهود الحثيثة المبذولة من جانب كل منهما لتعزيز مكانة الدقم كمركز إقليمي للمنتجات البترولية والبتروكيماوية.

حيث تخطط الشركة العمانية للصهاريج لبناء مرافق بنية أساسية إضافية للتخزين في ميناء الدقم بسعة مصممة تصل إلى 300000 متر مكعب، كجزء من رصيف تصدير السوائل بالدقم، لتوفير إمكانية تخزين واردات وصادرات المنتجات البترولية والبتروكيماوية (الخضراء)، ويعد هذا التطوير خطوة جديدة في تعزيز شبكة الصهاريج المستقلة في السلطنة.

وتعليقا على المناسبة صرح الفاضل هلال الخروصي، رئيس الشؤون التجارية لأوكيو، قائلا “هذه الاتفاقيات الاستراتيجية هي مثال على تكامل جهودنا مع شركائنا في ميناء الدقم وسنعمل على تعزيز ودعم جهود النمو و التطوير في المنطقة الاقتصادية بالدقم لكي تصبح مركز استقطاب عالمي يساهم في تحقيق مزيد من النمو والتنوع للاقتصاد الوطني".

من جهته، أكد أرد فان هوف الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للصهاريج "يسعدنا ونحن نمضي في رحلتنا لتحقيق رؤيتنا لأن نكون الشركة المستقلة للصهاريج في السلطنة ، وأن هذا التعاون بين شركتين مرموقتين سيعزز آفاق ميناء الدقم كوجهة استثمارية تجلب مزيد من الرخاء والنمو لاقتصاد السلطنة وتعزز من تنافسية ميناء الدقم كمركز تخزين إقليمي ".

من جانبه قال ريجي فرملون الرئيس التنفيذي لشركة ميناء الدقم فقال "نحن سعداء بتوثيق هذا التعاون مع أوكيو والشركة العمانية للصهاريج، وتعتبر هذه الخطوة مهمة للغاية في طريق تطوير القدرات الوطنية وانجاح مهام ميناء الدقم".