السلطنة تشارك في الدورة الـ 41 لتنفيذي الأيسيسكو

بلادنا الأربعاء ٣١/مارس/٢٠٢١ ١٢:٢٤ م
السلطنة تشارك في الدورة الـ 41 لتنفيذي الأيسيسكو

مسقط - الشبيبة

تشارك السلطنة ممثلة باللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم في أعمال الدورة الحادية والأربعين لاجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة والمنعقدة خلال الفترة من (30 ـ 31 مارس) عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور أعضاء المجلس، وبمشاركة أمناء اللجان الوطنية في الدول الأعضاء بالمنظمة.

وقد مثّل السلطنة في هذه الاجتماعات آمنة بنت سالم البلوشية أمينة اللجنة الوطنية العُمانية ـ عضوة المجلس التنفيذي للمنظمة. اشتملت الجلسة الافتتاحية للدورة على كلمة معالي الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام للمنظمة أشار فيها لجهود الإيسيسكو في تذليل الصعاب التي فرضتها جائحة (كوفيد 19) وتحويلها من محنة إلى منحة؛ بفضل الله تعالى وبإخلاص قياداتها وخبرائها ‏وكل العاملين فيها. كما أكد في كلمته إلى الدور الكبير الذي يمثله المجلس التنفيذي في تشكيل مستقبل المنظمة ووضعها على الخارطة الدولية.

فيما تضمن جدول أعمال هذه الدورة مناقشة عدد من المواضيع والبرامج المتعلقة بعمل منظمة الإيسيسكو واختصاصاتها، ومنها مناقشة التقارير الخاصة بأنشطة الإيسيسكو لعامي 2019 و 2020، وكذلك وثائق المشاريع الاستراتيجية للمنظمة، ومن بينها رؤية منظمة الإيسيسكو المستقبلية، ومشروع نظام كراسي الإيسيسكو، ومشروع نظام برنامج المهنيين الشباب بالإضافةِ إلى تقديم عروض عن المشاريع القطاعية للإيسيسكو لعام 2021.