عبد الله الجابري رئيساً لوحدة إدارة جودة الأصول في البنك الوطني العُماني

مؤشر الثلاثاء ٣٠/مارس/٢٠٢١ ١٢:٠٢ م
عبد الله الجابري رئيساً لوحدة إدارة جودة الأصول في البنك الوطني العُماني

مسقط - الشبيبة

أعلن البنك الوطني العُماني عن تعيين عبد الله الجابري في منصب رئيس وحدة إدارة جودة الأصول. وتمتد مسيرة الجابري المهنية لأكثر من 30 عاماً شغل خلالها العديد من المناصب القيادية في أحد الأجهزة الحكومية المرموقة، إضافة إلى عضويته في مجالس إدارة ولجان تخصصية متعددة تشمل الحوكمة والمالية والموارد البشرية وتقنية المعلومات وغيرها. واستناداً على خبراته الواسعة وسجله الحافل، سيقود الجابري تطبيق استراتيجية البنك للحفاظ على جودة محفظة الأصول.

وتعليقاً على ذلك، قال عبد الله بن زهران الهنائي، الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العُماني: "نرحب بعبد الله الجابري ضمن أسرة البنك ونثق بأن خبراته المتراكمة ستشكل إضافة قيمة في تطوير أعمالنا المصرفية. وتتميز وحدة إدارة جودة الأصول في البنك الوطني العُماني بكونها ضمن الوحدات الأكثر خبرة وكفاءة في القطاع المصرفي بالسلطنة؛ وجاء تعيين الجابري إيماناً منا بقدراته وإمكاناته العالية التي تجعل منه الكادر الوطني الأمثل لتجسيد فلسفة جودة الأصول".

وقبل انضمامه للبنك الوطني العُماني، شغل عبد الله الجابري عدداً من المناصب العليا في قطاعات مختلفة تضمنت القانون وتقنية المعلومات والموارد البشرية وغيرها. كما تقلد الجابري عضوية مجالس إدارة ولجان متعددة في الدولة ومنها عضوية مجلس إدارة الصندوق العُماني للتكنولوجيا، ورئاسة لجنة الحوكمة والتدقيق فيه. ويحمل الجابري شهادة الماجستير في علم الإجرام والعدالة الجنائية من جامعة لوفبرا بالمملكة المتحدة، فضلاً عن دورات متقدمة في المهارات الإدارية والقيادية في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

-انتهى-

نبذة عن البنك الوطني العُماني:

تأسس البنك الوطني العُماني في العام 1973 ليصبح أول بنك محلي وأحد البنوك الرائدة على مستوى السلطنة. ويقدم البنك خدماته المصرفية المبتكرة لعملائه من خلال شبكة فروعه التي تضم 60 فرعاً، إضافة إلى اكثر من 180 جهاز صرف وإيداع آلي ، وفرعين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يلتزم البنك بتطوير وتنمية المجتمع المحلي من خلال برامجه للمسؤولية الاجتماعية، حيث يواصل دعمه لعديد من المبادرات الهادفة بالسلطنة في مجالات الصحة والخدمات الإنسانية، والأنشطة المدنية، والتعليم، والبيئة، والشباب والمرأة والفنون والثقافة.