جونسون أند جونسون تمدد الاتحاد الإفريقي بـ 400 مليون جرعة من اللقاح

مزاج الاثنين ٢٩/مارس/٢٠٢١ ١٧:٤٣ م
جونسون أند جونسون تمدد الاتحاد الإفريقي بـ 400 مليون جرعة من اللقاح

العمانية - الشبيبة

وافقت شركة الأدوية الأمريكية "جونسون أند جونسون" على إمداد الاتحاد الإفريقي بـ 400 مليون جرعة من لقاح "كوفيد-19" حتى نهاية العام المقبل.

 ووفقًا لبيان للشركة الصادر اليوم، أوردته وسائل إعلام محلية، فإن "جونسون أند جونسون" يمكن أن توفر 220 مليون جرعة من لقاحها إلى دول الاتحاد بدءًا من الربع الثالث من عام 2021، ثم توريد 180 مليون وحدة في العام المقبل.

 وقال أليكس جورسكي المدير التنفيذي للشركة "لن يكون أحد في أمان حتى يكون الجميع في أمان، ونحن ملتزمون بالوصول المتساوي للقاحات فيروس "كوفيد-19" حول العالم".

 وبدأ لقاح الشركة في الحصول على موافقات في بعض الدول حول العالم، وستعتمد عملية التوريد إلى الاتحاد الإفريقي على موافقة الجهات التنظيمية من الدول الأعضاء.

 وأظهرت البيانات من دراسة التجارب السريرية الثالثة للقاح جونسون آند جونسون فعالية تصل إلى 67 في المائة للحماية من الفيروس التاجي، بينما يصل معدل الفعالية إلى 85 في المائة في الوقاية من الأمراض الشديدة.

وتأتي هذه الصفقة في وقت تتعاون فيه "جونسون آند جونسون" مع شركتي "فايزر" و"موديرنا" الأميركيتين لزيادة الإنتاج استجابة للطلب العالمي المتزايد للقاحات ضمن الجهود الدولية لمكافحة تفشي الوباء.