تنسيق بين الدول الأوروبية لتعبئة الإمكانات الكاملة لإنتاج لقاحات كوفيد19

الحدث الاثنين ٢٩/مارس/٢٠٢١ ١٦:٢٩ م
تنسيق بين الدول الأوروبية لتعبئة الإمكانات الكاملة لإنتاج لقاحات كوفيد19

العمانية - الشبيبة

أعلنت المفوضية الأوروبية في بروكسل عن استضافة أول حدث للتنسيق بين الدول الأوروبية مع أكثر من 300 مؤسسة مشاركة من 25 دولةً عضواً لتوسيع قدرات إنتاج لقاح كوفيد 19 في جميع أنحاء أوروبا ومعالجة اختناقات الإنتاج وتعثر سلاسل التوريد.

ويهدف الحدث إلى تسريع الاتصالات بين منتجي اللقاحات وشركات الخدمات مثل منظمات التطوير والتصنيع، ومنتجي المعدات وغيرها، بالإضافة إلى تحسين التخطيط لإنتاج اللقاحات الحالية والمستقبلية في أوروبا.

 ويتم تنظيم الحدث يومي 29و 31 مارس الجاري عبر الإنترنت من قبل فريق عمل المفوضية المعني بالتوسع الصناعي لإنتاج لقاح كوفيد 19. 

وتم تخصيص اليوم الأول من الحدث، الذي افتتحه المفوض الأوروبي للصناعة، تيري بريتون بكلمة رئيسة، للتنسيق بين شركات التصنيع التي تتعامل مع المواد الخام والتصنيع والاقتران والتركيب وملء اللقاحات وإنهائها.

 ويركز اليوم الثاني يوم الأربعاء على ضمان التواصل مع الموردين المحتملين ضمن جميع حلقات سلسلة إنتاج اللقاحات، بما في ذلك الشركات العاملة في التعبئة والتغليف والتخزين والشحن والتوزيع وإنتاج الملحقات مثل المحاقن والقوارير.

ومن أجل تسهيل التتنسيق، أصدرت المفوضية أيضًا رسالة تقدم إرشادات حول كيفية التنسيق والتبادلات بين الشركات المشاركة، بما في ذلك المنافسون المباشرون ، وفقًا لقواعد المنافسة في الاتحاد الأوروبي.