نقاشات موسعة لتفعيل الشراكة بين وزارة التربية وقطاع التعليم المدرسي الخاص

بلادنا الاثنين ٢٩/مارس/٢٠٢١ ١٤:٠١ م
نقاشات موسعة لتفعيل الشراكة بين وزارة التربية وقطاع التعليم المدرسي الخاص

مسقط - الشبيبة

التقت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى صباح اليوم (الإثنين) بعدد من ممثلي ملاك المدارس الخاصة لمناقشة ملاحظاتهم ومقترحاتهم حول عدد من الموضوعات ذات العلاقة بقطاع التعليم المدرسي الخاص.

وخلال اللقاء الذي ترأسه سعادة جمال بن أحمد العبري رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، قدم ممثلي المدارس الخاصة عرضًا مرئيًا حول طبيعة عمل قطاع التعليم الخاص من حيث تصنيفات ومستويات المدارس الخاصة.

كما تطرق اللقاء إلى الحديث عن المساهمات المباشرة وغير المباشرة لقطاع التعليم الخاص في الاقتصاد الوطني ودوره في رفد ميزانية الدولة.

إلى جانب ذلك دارت نقاشات موسعة حول تفعيل الشراكة مع قطاع التعليم المدرسي الخاص بما يسهم في دعم هذه المدارس وتخفيف العبء على الحكومة في الوقت ذاته، وكذلك السعي إلى إيجاد الحلول للتحديات التي يعاني منها التعليم الحكومي وعلاج مشكلة المدارس المسائية وصعوبة بناء المدارس الجديدة.

وفي هذا الجانب قدم ملاك المدارس الخاصة جملة من المقترحات والتي من شأنها توفير النفقات التشغيلية والإدارية، منها: توزيع الطلاب على المدارس الخاصة حسب الكثافة الطلابية لكل محافظة من محافظات السلطنة.

وتناول اللقاء ايضا الحديث عن تمكين القطاع التعليمي المدرسي الخاص بالنظر لحجم دعمه للاقتصاد الوطني، وكذلك تمكين المعلم العماني العامل في المدارس الخاصة، مشيرين خلال حديثهم عن أسباب عزوف المعلم العماني من العمل

في المدارس الخاصة.

 وخلص الاجتماع إلى مجموعة من المقترحات لتنظيم هذا القطاع وتفعيل المدارس الخاصة بالسلطنة.