الصحة الكويتية تحذر من ارتفاع المنحنى الوبائي لكورونا

الحدث الأحد ٢٨/مارس/٢٠٢١ ١١:٥٨ ص
الصحة الكويتية تحذر من ارتفاع المنحنى الوبائي لكورونا

وكالات - الشبيبة

حذرت وزارة الصحة الكويتية، من ارتفاع المنحنى الوبائي لكورونا في ظل تزايد أعداد الإصابات في البلاد.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية، اليوم الأحد، عن مسؤولين في الوزارة قولهم: إن "تزايد معدلات الإصابات بـكورونا في البلاد مؤخراً، يتزامن مع دخول بعض الدول في موجتين ثانية وثالثة للوباء قد تكونان أشد من الأولى".

وأضاف المصدر إن "الأرقام المسجلة منذ بدء تطبيق الحظر الجزئي في 7 مارس الجاري حتى أول من أمس، تعد مقلقة إلى حد كبير، خاصة مع ارتفاع معدلات الإصابة والوفيات بشكل ملحوظ".

وأشار المسؤولون إلى "تسجيل 143 حالة وفاة، و25708 إصابات خلال تلك الفترة المقدرة خلال 20 يوماً فقط، فضلاً عن دخول 67 مريضاً بـكورونا العناية المركزة".

وشدد المسؤولون على ضرورة اتباع الاشتراطات الصحية الاحترازية، لضمان عدم التقاط عدوى الإصابة ونقلها لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لاحقاً.

وأرجع هؤلاء المسؤولون ارتفاع معدلات الإصابة إلى "التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، وتحويل التجمعات وتنظيم المناسبات من الفترة المسائية إلى الصباحية، بما تشهده من مخالطة وعدم تباعد بين الحاضرين".

وبحسب الخليج أونلاين ، بين المسؤولون أن "حضور مصاب واحد بالفيروس قد ينقل العدوى إلى أغلب الحضور، وذلك بخلاف التحورات الجديدة التي تطرأ على الفيروس ونشاطه وسرعة انتشاره".

وأوضح المسؤولون أن "تزايد معدلات الإصابة اليومية مؤخراً انعكس على نسبة الشفاء من الفيروس قياساً بعدد المصابين، حيث وصلت إلى %92.9 أول من أمس بعدما وصلت إلى %95.6 مطلع فبراير الماضي، و%97.3 في بداية العام الحالي".

وأشار المسؤولون إلى أن "العمل يجري حالياً لتقييم الوضع الوبائي للفيروس في البلاد، ورفع تقرير حول معدلات الاصابة والوفيات ونسب الشفاء، وأبرز الملاحظات والتوصيات إلى اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا قريباً، لاتخاذ ما تراه مناسباً مع متطلبات المرحلة الراهنة".

ودخل قرار الحظر الجزئي، الذي فرضته الكويت للحد من ارتفاع أعداد إصابات كورونا، حيز التنفيذ في 7 مارس الجاري، ومن المقرر استمراره حتى الثامن من أبريل المقبل.

وكانت الكويت شددت مؤخراً القيود على حركة السفر والتجمعات؛ بعد ارتفاع الإصابات بشكل ملحوظ، كما أغلقت منافذها البرية والبحرية مع استثناءات قليلة.

وبحسب آخر إحصائية، بلغ مجموع الإصابات في الكويت 227,178 حالة مؤكدة، من بينها 211,360 متعافياً، فيما وصل عدد الوفيات إلى 1,279 حالة.