أكثر من 12 ألفا عدد التراخيص الصناعية المسجلة

مؤشر السبت ٢٧/مارس/٢٠٢١ ١٢:١٧ م
أكثر من 12 ألفا عدد التراخيص الصناعية المسجلة

مسقط - الشبيبة

بلغ عدد التراخيص الصناعية المسجلة في وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار خلال العام الماضي 12 ألفا و176ترخيصًا صناعيًّا.

 كما بلغ عدد الطلبات التي صدر لها قرار إعفاء إلكتروني 465 قرارًا، و 17 قرار منح إعفاء ضريبي، بالإضافة إلى إصدار 5775 تصريحًا لدول مجلس التعاون الخليجي للحصول على إعفاء واردات المنشآت الصناعية وبلغ عدد طلبات الأراضي بحق الانتفاع للمشاريع الصناعية 119 طلبًا.

وقالت ابتسام بنت محمد العلوية أمينة السجل الصناعي بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إن المختصين من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار قاموا خلال العام الماضي بزيارة 60 منشأة صناعية، بهدف الرقابة والمتابعة على المنشآت الصناعية وحثها على الالتزام بالقوانين واللوائح المعمول بها..مؤكدة أن الرقابة الصناعية تمثل عاملا رئيسًا في التأكد من التزام المنشآت الصناعية بالقوانين والإجراءات المنظمة للقطاع الصناعي من أجل تحسين ورفع فعالية هذا القطاع وزيادة إسهامه في الناتج المحلي.

وأشارت أمينة السجل الصناعي إلى أن أعمال التفتيش للمنشآت الصناعية تتمثل في الاطلاع على خط الإنتاج بالشركة بالإضافة إلى حث المنشآت الصناعية على تشغيل الأيدي العاملة الوطنية من خلال متابعة طلبات القوى العاملة التي تحتاجها المصانع سواء في المراحل الأولى من التنفيذ أو من خلال التوسعات اللاحقة وبما يعكس اهتمام الحكومة لهذا القطاع.